الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021

عموري وإكسبو وبرج العرب .. عصائر خفيفة الظل في الصيف

بين الغريب والطريف، تنوعت أسماء العصائر الصيفية لتحقق مزيداً من الجذب للأطفال والشباب والكبار أيضاً، مدفوعين ليس بالرغبة في الاستمتاع بالمذاقات المنعشة فقط، بل أيضاً في استكشاف مضمون تلك الأسماء التي أصبحت بمثابة حلول تسويقية ناجحة، للكافتيريات والمقاهي.

وبالإضافة إلى عوار القلب وإكسبو 2020، حملت مسميات عصائر أخرى أسماء لاعبي كرة مشهورين ومعالم سياحية معروفة، وأسماء غير تقليدية، وألقاب أماكن مشهورة، ونجوماً مثل «لبن العصفور، برج العرب، عموري، ميسي، رونالدو، مركاتو، جالكسي، وديسكو»، وغيرها.

كوكتيل بالنوتيلا

إلى ذلك، أطلق رائد الأعمال الإماراتي مبارك الحربي مجموعة من خلطات العصائر اللذيذة بنكهة «الريد بول» و«النوتيلا»، وأسس فكرة مشروعه التجاري الذي يتسم بالغرائبية ويحاكي رغبات الشباب في الآونة الأخيرة، مطلقاً على أنواع العصائر المختلفة التي يحضرها محله اسم «مولع، ولا غلطة، عوار قلب، دم الغزال، وخقة».

ويرى الحربي أن أسماء عصائر الكوكتيلات مستقاة من الثقافة العامة للناس في الشارع وما يتم تداوله بين الشباب مثل أسماء ألعاب الفيديو ونجوم مواقع التواصل الاجتماعي.

«برج العرب» بالأفوكادو

وقال أحد المشرفين على محل متخصص في إعداد العصائر راشد عبداللطيف إن أبرز ما يجذب الزبائن إلى محال بيع العصير في فصل الصيف الأسماء الطريفة التي توضع على قائمة المشروبات والتي تتضمن خليطاً من الكيوي والموز، أو التمر واللبن والقشطة، ومن أبرزها مشروب «برج العرب بالأفوكادو».

وذكر أن الإقبال يكون كبيراً في فصول الصيف خصوصاً يونيو ويوليو وأغسطس، ولا سيما أن ثقافة عصائر الكوكتيل انتشرت بين أوساط الشباب، حيث تشترط أن يضم المشروب مجموعة من الفواكه المنسجمة مع بعضها البعض حتى يصبح طعمها مقبولاً.

عصائر سينمائية ودرامية

وأضاف عبداللطيف أن أسماء عصائر الكوكتيلات متنوعة وكثيرة ولكن أبرزها وأكثرها طلباً «إكسبو 2020، برج العرب، ميركاتو، جالكسي، ديسكو، وعبود»، مبيناً أن هناك عصائر تحمل أسماء أفلام سينمائية محلية وعالمية ومسلسلات درامية منها «عوار قلب، بيرد بوكس، وصراع العروش».

جذب الشباب

بدوره، أوضح المسؤول عن إحدى محال العصائر في منطقة الخان بالشارقة أونيل أن إطلاق أسماء المشاهير والمناطق السياحية على العصائر تجذب شريحة كبيرة من الجمهور، خصوصاً الذين يفضلون كل ما هو غريب وطريف من مأكولات وعصائر ومشروبات.
#بلا_حدود