الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021

رأس الخيمة وجهة مثالية لعشاق المغامرات والتراث

تمثل رأس الخيمة وجهة مثالية لعشاق المغامرات ومحبي التراث والراغبين في الاسترخاء خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، لما تتمتع به من إطلالات مذهلة على الجبال الشاهقة ومواقعها الأثرية الغنية وصحرائها الرملية المدهشة، إلى جانب ساحلها الساحر والحياة البحرية الغنية.

وتستقبل «جبل جيس فلايت» عشاق المغامرة على أعلى قمة جبلية في الدولة، حيث يعد أطول مسار انزلاقي في العالم من أكثر التجارب المفضلة وأكثرها استقطاباً لعشاق المغامرات الباحثين عن التشويق والإثارة، ليستمتع المغامرون بالتحليق لمسافة 2.83 كيلومتر بسرعة تتراوح بين 120 و160 كيلومتراً في الساعة فوق إطلالات جبلية بانورامية خلابة، وعلى ارتفاع 1680 متراً عن مستوى سطح البحر.

وتضم رأس الخيمة «مزرعة لآلئ السويدي» التي تصطحب الزوار في جولة غامرة عبر الزمن للتعرف إلى الأهمية التاريخية لصيد اللؤلؤ وحياة الغواصين، إلى جانب لمحة عن الطرق الحديثة لزراعة اللؤلؤ.

كما تتأهب «محمية الوادي الطبيعية» لاستقبال الزوار في العيد على مساحة 1235 فداناً، وتعد موطناً لتشكيلة واسعة من الحيوانات البرية المحلية والطيور والمها العربي والغزلان والسحالي والسلاحف والأرانب البرية والثعالب.
#بلا_حدود