الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021
لوحة الحظ .. تُكسب مشتريها بالصدفة 33 مليون دولار

لوحة الحظ .. تُكسب مشتريها بالصدفة 33 مليون دولار

لوحة الحظ .. تُكسب مشتريها بالصدفة 33 مليون دولار

ذُهل رجل بلجيكي اشترى لوحة من شخص مدين بأن سعرها الحقيقي يتجاوز الثمن الذي دفعه فيها بآلاف المرات.

وتعود تفاصيل القضية إلى لقاء جمع المشتري، الذي يعمل تاجراً، بالصدفة بشخص في مقهى، حيث شكا إليه ارتفاع حجم ديونه والصعوبات الاقتصادية التي يمر بها.

وحسب صحيفة «لو سوار» البلجيكية التي نقلت الواقعة، فإن التاجر قبل بعد حديثه مع الرجل عرضاً منه لشراء لوحة فنية أعجبته مقابل نحو 600 دولار.

وتضيف أن المشتري قام بتعليق اللوحة على جدار مقهى تابع له في مدينة لييج البلجيكية، دون أن يوليها كبير أهمية.

وتشير اليومية في عددها الصادر أمس الأول، إلى أن قريباً للتاجر اقترح عليه عند مشاهدته للوحة، الذهاب بها إلى أحد المختصين في مجال تقييم الأعمال الفنية لمعرفة وتحديد قيمتها التاريخية والفنية.

ووفقاً لمصادر الصحيفة، فإن الرجل انتابه الذهول عندما اكتشف حقيقة اللوحة وقيمة سعرها العالية من مختصين في المجال الفني، حيث تم التأكد من أن اللوحة تعود للفنان الهولندي رامبرانت المعروف بقوة لوحاته التعبيرية ومعرفته العالية بنظريات الضوء والظلال، ما رفع قيمة اللوحة الحقيقية إلى مبلغ 33 مليون دولار.

وتتابع الصحيفة أنه تم إيداع اللوحة في خزنة داخل بنك بلجيكي حفاظاً عليها، حيث يجري البحث حالياً عن مشتر لها، فيما ينوي مالك اللوحة استثمار ثمنها في ناد لكرة القدم.

في سياق متصل، تذكر «لوسوار» أن المقهى، حيث كانت اللوحة معلقة لفترة طويلة، تعرض لعملية سطو فترة قصيرة بعد اكتشاف المالك لحقيقتها.
#بلا_حدود