السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
No Image Info

عند السفر.. قوانين غريبة احذروا تجاوزها

د ب أ

لا شك أن جزءاً كبيراً من متعة السفر إلى دولة جديدة يكمن في مدى اختلافها، ولكن أحياناً ما تكون هذه نقطة سلبية عندما يخرق السياح القانون عن جهل أو يقعون في خطأ كبير. وفيما يلي عدد من القواعد غير الشهيرة في بعض الدول :

من المعروف أن مضغ العلكة يعاقب عليه القانون في سنغافورة، ولكن الأشخاص الذين يزعجون من حولهم بالموسيقى أو غيرها من أشكال الضوضاء يمكن أن يواجهوا غرامة تصل لألف دولار سنغافوري (726 دولاراً أمريكياً). وبالنسبة "للأغاني الفاحشة أو القصائد القصصية"، فإن العقوبة يمكن أن تصل إلى ثلاثة أشهر في السجن.

أما إذ كنت ممن يسيرون في الطريق ممسكاً بهاتفه الذكي دون إبداء أي اهتمام للطريق؟ فاحذر عند ذهابك إلى ليتوانيا، حيث يمكن أن يكلف من يعبر الطريق وهو يستخدم الهاتف ما يصل إلى 12 يورو (13 دولاراً) غرامة.

وإذا كنت من عشاق الملابس المموهة المستوحاة من الجيش بكل ألوانها وأشكالها، فاحذر عند الذهاب إلى ترينيداد وتوباجو، فارتداؤها محظور بموجب قانون عسكري.

أما إذا كنت من عشاق المشروبات الغازية فلا تفكر في إحضار مشروب غازي إلى نيجيريا، لأنه من بين العديد من المفردات اليومية المدرجة على قائمة الممنوعات الطويلة بمكتب الجمارك. ومن بين المدرج على القائمة أيضاً الأقلام الجافة ذات الرأس الكروي والصابون .

أما إذا كنت متوجهاً إلى رحلة على الطريق عبر ألمانيا، فلتتأكد من أن خزانك به ما يكفي من الوقود قبل الوصول إلى الطريق السريع، حيث إن ركن السيارة أو توقيفها على الطريق السريع الألماني يعني أن عليك دفع غرامات.

#بلا_حدود