الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021

الرزفة واليولة والسنع الإماراتية تجذب رواد «سوق عكاظ 13»

تشارك دولة الإمارات في النسخة الـ 13 من مهرجان سوق عكاظ الذي تحتضنه مدينة الطائف السعودية، ويستمر حتى 31 أغسطس الجاري.

ويشهد جناح الدولة الذي تشرف عليه وتنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالشراكة مع السفارة الإماراتية بالسعودية إقبالاً كبيراً من رواد المهرجان الذين يستمتعون بالأنشطة الثقافية والتفاعلية التي تستعرض ثراء التراث الثقافي والحضاري للإمارات.

ويقدم الجناح مجموعة واسعة من المواضيع الثقافية والتراثية والأنشطة التفاعلية التي تستعرض ثراء التراث الثقافي والحضاري لمجتمع دولة الإمارات ومن بينها التراث المعنوي المدرج على قائمة التراث الإنساني العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، ومن بينها استعراضات الرزفة واليولة، إضافة إلى فنون الطهي المستوحاة من المطبخ الإماراتي الشعبي، وأصول الضيافة وتقديم القهوة العربية بنكهتها الإماراتية.

وتعكس المشاركة الإماراتية في مهرجان سوق عكاظ عمق العلاقات التاريخية والثقافية المشتركة لشعوب الجزيرة العربية.

ويعتبر سوق عكاظ من أهم المناسبات الثقافية والتراثية والاقتصادية وأعرقها على مستوى جزيرة العرب، حيث نشأ قبل عشرات القرون في حقبة ما قبل الإسلام.

واحتفظ السوق بمكانته ورونقه كملتقى سنوي لقادة وشيوخ القبائل العربية، والشعراء المفوهين، وكبار التجار والعامة من الناس، حيث تقام المنافسات الشعرية، والأسواق التجارية، ومسابقات الفروسية والمبارزة.

وتستضيف النسخة الـ 13 من مهرجان سوق عكاظ 11 بلداً عربياً، تشارك بموروثها الثقافي والاجتماعي في «حي العرب» الذي يضم أجنحة، دولة الإمارات، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان، ومصر، والأردن، ولبنان، وتونس، والمملكة المغربية.
#بلا_حدود