الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

4 نصائح طفولية لعودة مدرسية مثالية

واكبت مجموعة من الأطفال المنتسبات لمفوضية مرشدات الشارقة حلول العام الدراسي الجديد، بتقديم حزمة من النصائح التي اكتسبنها من خلال وجودهن في المفوضية، لزملائهن الطلاب.

وتظهر الحاجة الملحة مع العودة للمدارس إلى إعادة تنظيم أوقات الطلاب، وأسلوب حياتهم اليومية، لا سيما بعد الإجازة الصيفية الطويلة، التي رافقها الكثير من التغييرات.

وتنصح هند النقبي، 14 عاماً، بتنظيم وقت النوم قبل بدء العام الدراسي وتجهيز الأدوات والكراسات والمتطلبات اللازمة، معتبرة هذا من أهم الأمور التي يجب أن يحرص عليها الطلاب قبل بدء العام الجديد.


وتحرص علياء سالم، 12 عاماً، على تجهيز مستلزماتها المدرسية قبل بدء العام الدراسي، لذلك تنصح دوماً أصدقاءها بالاستعداد مبكراً عبر شراء حاجياتهم مع الحرص على عدم الإسراف والمبالغة في الشراء، مؤكدة على أهمية تنظيم وقت النوم قبل بدء العام الجديد لتجنب الإصابة بوعكات صحية ونفسية.

وتستبق شهد الدح، 15عاماً، بداية العام الدراسي بالمواظبة على قراءة الكتب في مختلف المجالات الأدبية، وإعداد خطة دراسية للعام الجديد من أهم الخطوات للمحافظة على المهارات اللغوية والفكرية، والتي تساعد على العودة إلى المدرسة بدون الشعور بالخوف والارتباك من العام الجديد.

وتدعو فاطمة الأميري، 15عاماً، الطلبة إلى تحديد الهدف عبر التخطيط المسبق والتجهيز للعودة إلى المدرسة، مشيرة إلى أن هذين الأمرين يسهلان الكثير ويساعدان على استقبال العام الدراسي الجديد بتفاؤل وسعادة.

وأكدت على أهمية وضع خطة لأهم الأمور التي يجب تحقيقها خلال هذا العام الجديد، وتحديد النتائج التي يتوجب السعي لتحقيقها لنتمكن من الانطلاق بقوة من بداية العام.
#بلا_حدود