الجمعة - 09 ديسمبر 2022
الجمعة - 09 ديسمبر 2022

«توك توك» برلين .. جولة سياحة على متن 3 عجلات

«توك توك» برلين .. جولة سياحة على متن 3 عجلات
إعداد - رحمة ضياء

أمام بوابة براندنبورغ، في ساحة باريسر، بالعاصمة الألمانية برلين يقف عدد من أصحاب المركبات السياحية القائمة على ثلاث عجلات، والتي تشبه «التوك توك» إلى حد كبير، عدا أنها بدون أبواب، بما يسمح برؤية أوضح للخارج لمن بداخلها.

وتتميز هذه المركبات بألوانها المختلفة المبهجة عكس التوك توك المعروف بلونه الأسود.


تأخذ هذه المركبات السياح في جولات سياحية لزيارة معالم مدينة برلين السياحية بداية من نقطة الانطلاق عند بوابة براندنبورغ، والتي ترمز لمدينة برلين وتحمل اسم ولاية براندنبورغ المحيطة بولاية برلين، وصولاً إلى ساحة إلكسندر بلاتز الشهيرة والتي تتميز بمتاجر التسوق والبراندات العالمية ومنصات بيع الآيس كريم.


ويبدأ سعر الجولة من 15 يورو وتمتد لربع ساعة وتشمل رؤية المعالم القريبة من البوابة ويزداد السعر كلما زاد الوقت، حيث يمكن السائح أن يأخذ جولة لعدة ساعات تتجاوز قيمتها الـ 100 يورو، ليزور خلالها كافة معالم المدينة مثل برج التليفزيون وجزيرة المتاحف والنصب التذكاري لضحايا الهولوكوست وغيرها من المعالم السياحية للعاصمة الألمانية.

ويقول أحد أصحاب هذه المركبات إنهم اختاروا ساحة باريسر نتيجة ازدحامها الدائم بالسياح، كما أنها قريبة من أكثر المعالم السياحية.

ويدخل «الحنطور» على خط المنافسة وهو عبارة عن عربات تجرها الأحصنة ولكن تفوق «توك توك» برلين سعراً وتبدأ من 50 يورو للجولات القصيرة وتجوب بالمثل المعالم السياحية للمدينة.