الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021

فعاليات متنوعة تحتضن إبداعات أطفال «العين» في سبتمبر

تتنوع الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية التي تثري خيال أطفال وناشئة مدينة العين وتنمي إبداعاتهم في شهر سبتمبر.

تتضمن الأنشطة التي يقدمها مركز القطارة للفنون بعنوان «يوم العائلة» ورش عمل تفاعلية تناسب جميع أفراد الأسرة، ومنها صناعة الفخار والديكوباج والعزف على آلة العود، السبت 14 سبتمبر.

كما يتعرف الناشئة والأطفال إلى برنامج «شخصيات من القرن العشرين» في 28 سبتمبر، ويقدم تجربة متميزة للتفاعل مع عروض فنية صامتة تحاكي نمط الحياة مطلع القرن العشرين، بالإضافة إلى برنامج «عدسة عبر التاريخ» السبت 14 سبتمبر، والذي يتضمن ورش عمل على أيدي خبراء حاصلين على عدة جوائز في مجال التصوير الفوتوغرافي. ويسعى إلى تسليط الضوء على أهمية التصوير الفوتوغرافي الذي ساعد في الحفاظ على تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.


ويقدم «ركن الإبداع» برنامجاً تفاعلياً شائقاً للأطفال والناشئة من ستة أعوام إلى 12 عاماً خلال نسخة موسعة من معرض العين للكتاب تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد بن خليفة آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، حيث تنظم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي الدورة الحادية عشرة منه في الفترة من 24 سبتمبر لغاية 3 أكتوبر في مركز العين للمؤتمرات، فضلاً عن أركان متنوعة للمواهب الموسيقية والرسامين والفنون تقام للمرة الأولى.

وعبر «ركن الإبداع» سيتمكن الأطفال من المشاركة في مجموعة من الأنشطة التي تقربهم من عالم القراءة والكتاب من خلال ورش إبداعية متميزة خصصت لهذا الغرض، وقراءة بعض القصص المنتقاة بطريقة تحفز على الاستماع والتفاعل بطرح الأسئلة ومن ثم تقدير التميز.
#بلا_حدود