الاحد - 04 ديسمبر 2022
الاحد - 04 ديسمبر 2022

دراسة: 24 مليون طفل يحتاجون إلى دعم نفسي في مناطق النزاعات

دراسة: 24 مليون طفل يحتاجون إلى دعم نفسي في مناطق النزاعات

د ب أ

أظهرت تقييمات منظمة «أنقذوا الأطفال» الدولية المعنية بحقوق الطفل أن هناك نحو 24 مليون طفل في المناطق التي تشهد نزاعات في أنحاء العالم بحاجة إلى مساعدة نفسية.

وطالبت رئيسة فرع المنظمة في ألمانيا، زوزانه كروجر، بإنهاء هذه المعاناة، حيث قالت اليوم الثلاثاء: «نطالب الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة وكل أطراف النزاع بالالتزام بالقواعد الدولية لحماية الأطفال، وإتاحة المزيد من الأموال من أجلهم حتى يتعافوا من النزاعات».

وذكرت كروجر أن الفتيان والفتيات في مناطق النزاعات يشهدون مجبرين وفاة أقارب أو أصدقاء لهم، وقصف منازلهم ومدارسهم، وقالت: «إنهم يفتقدون في الغالب الأشياء الضرورية للغاية. المشكلات النفسية هي رد فعل طبيعي تماماً».

وبحسب تقرير «الحرب ضد الأطفال»، الذي نشرته المنظمة في فبراير الماضي، يعيش في العالم 420 مليون طفل في مناطق نزاعات، بينهم 142 مليون طفل في مناطق ذات كثافة عالية في النزاعات، ويعني هذا أن هناك ألف شخص على الأقل يلقون حتفهم سنوياً في هذه المناطق.

ووفقاً للبيانات، من المرجح أن 17 في المئة من الأفراد الذين يعيشون في مناطق النزاعات أو نزحوا منها يحتاجون إلى مساعدة نفسية، كما يعاني نحو خمسة في المئة آخرين من اضطراب نفسي حاد.