السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021

صراع بين أبل ونتفلكس على سوق التليفزيون الرقمي في الهند

احتدمت المنافسة في سوق البث التدفقي (التليفزيون الرقمي) في الهند، مع عقد "نتفليكس" تحالفاً مع مخرج بوليوودي معروف وإطلاق "آبل" منصتها مقابل 99 روبية (1,39 دولار) في الشهر.

فقد أعلنت "نتفليكس" مساء الأربعاء عن شراكة طويلة الأمد مع شركة "دارماتيك إنترتاينمنت" للمخرج الشهير كاران جوهر لإنتاج مروحة أفلام ومسلسلات خيالية وواقعية لحساب الخدمة الأمريكية.

وأخرج كاران جوهر ثمانية أفلام بينها "كوش كوش هوتا هاي" مع النجم شاه روخ خان و"رازي" المرشح للفوز بجائزة رديفة بأهميتها للأوسكار في بوليوود.

وانطلقت "نتفليكس" سنة 2016 في الهند، البلد ذو الـ1,3 مليار نسمة الذي يسجل نمواً سريعاً في نسبة المشتركين بالإنترنت بفعل انتشار الهواتف الذكية. وقد نال اثنان من مسلسلاتها المنتجة خصيصا للسوق الهندية، وهما "سايكرد غايمز" و"ليلى"، إعجابا كبيرا من النقاد.

غير أن "نتفليكس" ليست وحيدة البتة في هذا المضمار إذ تتنافس مع منصات أخرى على استقطاب الجمهور الهندي بينها "برايم فيديو" من "أمازون" و"هوتستار" و"ألت بالاجي" ومواقع محلية أخرى.

ويُتوقع أن تحتدم هذه المنافسة مع قرب إطلاق "آبل" منصتها "آبل تي في" مع سعر اشتراك شهري أدنى بمرتين من أرخص العروض المقدمة من "نتفليكس" في بلد يبدي مستهلكوه أهمية كبيرة للعنصر المادي في مثل هذه الخدمات.

#بلا_حدود