الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
No Image Info

بعد السخرية من «قميصه».. جامعة أمريكية تحوّل حلم طفل إلى حقيقة

تحولت أحلام فتى أمريكي في التاسعة من عمره إلى حقيقة بعد أن عانى من سخرية أصدقائه في المدرسة بسبب ارتدائه قميصاً خط عليه بيده شعار فريق الجامعة الذي يشجعه.

وأعلنت جامعة «تينيسي» الأمريكية عن تقديم منحة للطفل، الذي ينحدر من ولاية فلوريدا، لتغطية مصاريف دراسته الجامعية مستقبلاً، كما أعلنت عن تجهيز أكثر من 50 ألف «تي شيرت» للبيع تحمل التصميم الذي ابتكره الطفل لشعار الجامعة إعجاباً بفريقها لكرة القدم الأمريكية.

ووفقاً لموقع «سي أن أن» طرحت الجامعة القميص الواحد بسعر 14.99 دولار على متجرها، حيث لقي المتجر خلال فترة وجيزة أكثر من 16 ألف طلب لشراء القميص.

No Image Info



وتعود بداية القصة، إلى تدوينة لمعلمة الطفل الأمريكي، على موقع «فيسبوك»، روت فيها كيف ظهر الصبي في المدرسة مرتدياً قميصاً ألصق عليه ورقة كتب عليها بخط يده حرفي «UT» في إشارة إلى فريق جامعة «تينيسي»، ما عرضه لسخرية واسعة من نظرائه في المدرسة.

ولفتت تدوينة المعلمة الانتباه إلى قميص الطفل وواقعة تعرضه للتنمر، حيث حظيت بتفاعل كبير وأدت لتدخل مباشر من الجامعة للتواصل مع والدة الفتى وإعلان تسويق الـ «تي شيرت» الذي يحمل تصميمه.



وتعهدت الجامعة في بيان رسمي بمنحة جامعية لمدة 4 سنوات للفتى الأمريكي عندما يكمل تعليمه الأساسي بحلول عام 2028، كما منحته فوراً طقماً خاصاً هدية من فريق الجامعة الرياضي.
#بلا_حدود