الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021

إطلالة وقواعد جديدة وعودة راغب وانضمام الديفا إلى 5 the Voice

توليفة جديدة في صفوف النجوم ـ المدربين، وتعديلات في الشكل والمضمون، مشاركات واسعة للمواهب من 17 جنسية عربية، أصوات معبّرة، ولحظات إنسانية مؤثرة، تجتمع لتضفي على البرنامج حماسة وتشويقاً، في موسم خامس جديد من the Voice على قنوات MBC.

ويستعد كل من راغب علامة، أحلام، سميرة سعيد ومحمد حماقي لاعتلاء منصّة النجوم - المدربين وأيديهم متحفزة للضغط على الزر الأحمر "أُريدك"، وبالتالي اختيار وتدريب أصوات عربية واعدة وفريدة.

بدورهم، يتطلع عشاق الطرب الأصيل لمنح أسماعهم وقلوبهم جرعات مضاعفة من "السّلطَنة" على أيدي نخبة من الخامات الصوتية الاستثنائية، إذ يتنافس المشتركون من شبه المحترفين للانضمام إلى فرق المدربين الأربعة، آملين لاحقاً بلوغ النهائيات والفوز بلقب البرنامج. يأتي كل ذلك في ظل لحظات إنسانية معبّرة وتعاون مع MBC الأمل في مبادرة خاصة: "أطرِب روحي"، ضمن مرحلة "المباشر".

ويحمل الموسم الخامس من البرنامج تعديلات عدة، بعضها يتعلق بطبيعة البرنامج وهيكليته شكلاً ومضموناً، أبرزها: أولاً، تغييرات في إطلالة البرنامج وديكورات الاستوديو ومقاعد المدربين.

ثانياً، تغييرات في المضمون: زر "الاستبعاد" المستحدث والذي يتيح لأحد المدربين الأربعة منع مدرب آخر من ضم موهبة محددة من المشتركين المتبارزين إلى فريقه. استثنائياً هذا الموسم، ونتيجة لوفرة الأصوات الرائعة، يضم البرنامج في مرحلة "الصوت وبس" 15 مشتركاً ضمن فريق كل مدرب، عوضاً عن 12، إيذاناً بمرحلة "المواجهة".

يلي ذلك مرحلة تنافسية تسبق الانتقال إلى "الحلبة" قوامها ثلاثة مشتركين يتم اختيار اثنين منهم من قبل النجم ـ مدرب الفريق للتنافس في مرحلة المواجهة. أما تقديم البرنامج فيعود إلى ناردين فرج وياسر السقّاف.

ولأن الطرب هو غذاء الروح لا الأسماع فقط، تَعدُ مبادرة "أطرب روحي" الخاصة من "MBC الأمل" مشاهدي البرنامج بلحظات إنسانية معبّرة لا تُنسى، إذ تتوجه إلى أصحاب الهمم من فاقدي حاسة السمع، وذلك بهدف تمكينهم من عيش التجربة الموسيقية الطربية لـ the Voice، عبر المشاركة في العروض "المباشرة"، وبالتالي الاستمتاع بأبعادها الحسّية والنفسية والروحية الموازية للتجربة السمعية، وذلك بمساعدة تجهيزات بصرية وتقنيات خاصة تعتمد على الإضاءة والألوان وأجهزة الاهتزاز الملاصقة للجسم، فضلاً عن أرضيات مجهزة بهذه الخاصية، وسواها من أحدث الابتكارات.

#بلا_حدود