الأربعاء - 24 يوليو 2024
الأربعاء - 24 يوليو 2024

فنانون إماراتيون يطالبون مرشحي "الوطني" بدعم "غذاء الروح"

طالب عدد من نجوم المسرح والدراما الإماراتية عبر «الرؤية» بالتزامن مع انتخابات المجلس الوطني، أن يهتم المرشحون للانتخابات بالجانب الثقافي والفني "غذاء الروح"، ويدعموه ويكونوا صادقين في شعاراتهم الكثيرة التي يطلقونها قبل الانتخابات.



وأشاروا إلى أن التصويت في الانتخابات واجب وطني يجب أن يقوم به كل أبناء الإمارات عبر اختيار المرشح المناسب الصادق في وعوده والمهتم بالشأن الثقافي والفني في الدولة.



وأكد لـ«الرؤية» الفنان بلال عبدالله أن التصويت واجب وطني على جميع أبناء الإمارات التوجه واختيار المرشح المناسب الذي يسهم في تحقيق وتحسين ما يحتاج إليه المواطن.

وبيّن أن أهم مطالبه من المرشحين في الانتخابات هو الاهتمام بشؤون الفنانين والجوانب الثقافية لأنها أساس الشعوب.

وترى الفنانة شيخة البدر أنها ستختار الرجل الصادق سواء رجلاً أو امرأة وليس "بائعي الكلام"، مع ضرورة أن يكون متعلماً مثقفاً يعي تماماً ما يقوم به، مع النظر في عطائه لدولته قبل أن يخوض الانتخابات.

وأشار الفنان عبدالله بن لندن أن التصويت واجب وطني وعلى أبناء الدولة التوجه للمشاركة واختيار الشخص المناسب في المكان المناسب.

وبيّن أن أهم مطالبه لمن سينتخبه أن يتابع المسرح وكافة الفنون في الدولة، ويدعمها بمكانته التي سينالها في المجلس.

وأوضح الفنان حمد الكبيسي أن طلبه الوحيد من المرشح أن يكون صادقاً مع نفسه قبل أن يكون صادقاً مع الناس، لان الكثير من المرشحين في فترة الانتخابات يطلقون الكثير من المحاضرات والكلام الإيجابي، لكن فعلياً بعد ترشيحه للمجلس الوطني تختفي كل شعاراته ويخيب أمل الذين انتخبوه.

وأشار الفنان عبدالله صالح إلى أنه من إمارة أبوظبي ويعيش منذ سنوات طويلة في دبي ولا يمكن أن ينتخب من دبي، كما أنه لا يعرف المرشحين من أبوظبي ولهذا فهو بعيد عن مسألة الانتخابات.

واعتبر الفنان أيمن الخديم أن الفنان الإماراتي لديه الاهتمام والرعاية من قبل المؤسسات الثقافية في الدولة، لكن بالتزامن مع انتخابات المجلس الوطني على الفنانين الإماراتيين أن يختاروا المرشح الذي سيقدم للمسرح والثقافة متابعة دقيقة لمسار المهرجانات الثقافية ودعمها بكل الطرق الممكنة.