الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
No Image Info

70 ألف حمامة.. الصين تكشف سر «الجيش الطائر» الذي أدهش الملايين

أدهشت احتفالات بكين بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، المتابعين حول العالم، وفيما حار الكثيرون في دقة التنظيم وعدد ونوع الفعاليات على الأرض، وجه آخرون أنظارهم إلى السماء منبهرين بـ«جيش الحمام» الذي ميز هذه الاحتفالات.

وحلقت خلال الحدث الصيني الضخم 70 ألف حمامة تم تدريب كل واحدة منها بشكل خاص كما تم انتقاؤها من بين أفضل أنواع الحمام المتوفر في الصين قبل الاحتفالات بفترة لرسم لوحة سلام في سماء بكين في ختام الفعاليات.

وحسب «شبكة تلفزيون الصين الدولية»، فإن اتحاد بكين للحمام لجأ إلى مواطني بكين لاستعارة هذا العدد الكبير من الحمام، حيث اختار السكان من مربي الحمام أفضل الأنواع المتوفرة لديهم للمساعدة في إحياء الذكرى الـ70 للتأسيس.

No Image Info



ونقلت الشبكة عن عضو في الاتحاد كان مسؤولاً عن جمع 7 آلاف حمامة في أحد أحياء بكين، قوله إن عملية انتقاء هذا العدد تمت خلال يومين، مضيفاً أن أعمار هذه الحمامات تتراوح بين نصف سنة و3 سنوات.

وأوضح أن الحمامة في هذا العمر تتمتع بجسم قوي نسبياً ومناسبة لإجراء التدريبات، كما تتفوق على الحمامات في الأعمار الأخرى من حيث السرعة ومسافة الرحلة.

للمزيد: جنرالات إناث وهدايا للشعب.. الصين تُبهر العالم في ذكراها الـ70

وبعد مرحلة الجمع، قام المربون بتدريب حماماتهم على الطيران طويل المدى بشكل يومي، حتى تكون لدى الحمامات القدرة على الطيران السريع.

وبعد إكمال التدريب، تم إرسال الحمامات في الأقفاص إلى مناطق التجميع في كل الأحياء، حيث تمت عمليات التفتيش من قبل موظفي الأمن والحجر الصحي، قبل إرسالها إلى المكان المخصص للإطلاق في الاحتفالات.



وأثناء الحفل، قامت حمامات السلام بالتحليق فوق ميدان تيان آن، قبل أن تتجه للعودة إلى المنازل المخصصة لها من طرف المدربين.

No Image Info



وحصلت كل حمامة شاركت في الاحتفال على شهادة تتمثل في حلقة تذكارية خاصة تم وضعها في كاحلها اعترافاً بدورها «الوطني» في إحياء ذكرى التأسيس.

#بلا_حدود