الاحد - 14 يوليو 2024
الاحد - 14 يوليو 2024

واجهة المجاز تكتسي الوردي

تزامناً مع أكتوبر، الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، تشارك واجهة المجاز المائية، الوجهة السياحية والعائلية الترفيهية في إمارة الشارقة، بفعالية حملة "اطمئنان" التي تنظمها إدارة الرعاية الصحية الأولية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في الشارقة، يوم الخميس المقبل وتقدم خلالها عدداً من الفحوص المجانية، وإرشادات الوقاية الصحية والتوعية بمرض السرطان.

وتتزين مرافق وممرات الواجهة والنافورة الراقصة طوال شهر أكتوبر، بالأضواء الوردية التي ترمز إلى شعار الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، بهدف رفع الوعي المجتمعي حول المرض وتعزيز الثقافة الصحية، وتقديم المعلومات اللازمة حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم وطرق ووسائل الوقاية منه، والكشف عن عوامل الإصابة به.

وتشمل الفحوص المجانية التي تقدمها الواجهة لزوارها، فحص سرطان الثدي، وفحص سرطان عنق الرحم، وفحوص مستويات السكر وضغط الدم، وفحص نسبة الكولسترول، للتأكيد على أهمية الفحوص الدورية في تشخيص الأمراض، والتشجيع على اتخاذ الخطوات اللازمة لمواجهة السرطان في مراحله المبكرة، إذ كشفت دراسة حديثة أجرتها (جمعية السرطان الأمريكية)، أن سرطان الثدي يشكل 25% من إجمالي حالات تشخيص السرطان الجديدة لدى النساء على الصعيد العالمي، ما يضاعف من أهمية التوعية أكثر من أي وقت مضى.

وقالت مروة عبيد الشامسي، مدير عام واجهة المجاز المائية: "إن مشاركة واجهة المجاز المائية في هذه الفعالية، تعكس مسؤوليتنا المجتمعية وحرصنا على تكاملية العمل المؤسسي في قضايا الوعي الصحي وتعزيز أنماط حياتية إيجابية بين أفراد المجتمع الإماراتي".

ودعت الشامسي جميع أفراد المجتمع الإماراتي وزوار واجهة المجاز المائية للمشاركة في حملة "اطمئنان"، وإجراء الفحوص (المجانية) لدعم هذه القضية المهمة ورفع الوعي المجتمعي بأهمية الفحص المبكر والمستمر.