الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

أمريكية تنام 8 أشهر متواصلة.. والسبب غريب

"الجميلة النائمة لـ8 أشهر متواصلة" ليس عنواناً لفيلم خيالي، بل هي قصة واقعية بطلتها الأمريكية ألانا وونغ (30 عاماً) من جنوب كاليفورنيا، التي نامت لـ8 أشهر متواصلة، لمعانتها من متلازمة كلاين ـ ليفين أو ما يعرف بالجمال النائم.

وقالت وونغ "أول 10 أعوام من حياتي كانت رائعة ومثالية كنت سعيدة وأتمتع بصحة جيدة ونشاط عقلي حاد وأحب المدرسة وعلاقاتي قوية بالمحيط من حولي، فبيتنا مفتوح للجميع حيث تجتمع العائلة للموسيقى والضحك".

وأضافت "في إحدى المرات كنت في عطلة نهاية الأسبوع مع أقاربي في الخارج شعرت بتعب ونمت معظم العطلة، وبعدها بدأت هذه الحالة تتمكن مني لأنام لأيام وأحيانا أشهر، ما جعلني غير قادرة على الذهاب للمدرسة أو الدراسة بشكل جيد، حيث أشعر بأنني أعود للوراء خطوتين، إذ اقرأ الصفحة أكثر من مرة ولا أعرف ما قرأت، كما فقدت أصدقائي، لنعرف بعدها أني مصابة بمتلازمة كلاين ـ ليفين".

وأشارت إلى أنها حينما تستيقظ لا تتذكر ما حدث معها، فتكون غير قادرة على معرفة ما حدث حولها أو معها، كما أنها لا تستطيع أن تخبر الآخرين إذا كانت مستيقظة من النوم أولاً، حيث تشعر بأنها عالقة بين الاثنين، إضافة إلى أنها باتت تفتقد التركيز في أي شيء كما أن رؤيتها تبدو ضبابية وغير واضحة وعيناها تتحسس بشدة تجاه الضوء، بحسب "ذا صن" البريطانية.

وأكدت أن الصعوبة تكمن في أن أعراض هذه المتلازمة تصيبها في أي وقت دون إنذار، حيث يصعب التنبؤ بها أو توقع حدوثها، ما يستدعي وجود أحد والديها معها بالمنزل ليطمئن أنها بخير دوماً.

يشار إلى أن متلازمة الجمال النائم هي اضطراب عصبي نادر، يعاني المصاب بها من نوبات متكررة من النوم المفرط، حيث لا يستيقظ سوى لدخول الحمام أو الأكل.

#بلا_حدود