الاحد - 21 يوليو 2024
الاحد - 21 يوليو 2024

12 موهوباً يستعرضون إبداعاتهم في «رووفتوب ريذمس بالعربية 29»

استعرضت الأمسية الأدبية المفتوحة الـ29 لـ«رووفتوب ريذمس بالعربية»، التي عقدت في منارة السعديات، مساء أمس الأول، إبداعات 12 موهوباً إماراتياً ومقيماً من مختلف الجنسيات العربية، في الأدب والشعر والموسيقى.

وألقى الموهوبون قصائد شعرية حول النصر وقصص تاريخية وإسلامية وأبيات شعر معبرة عن حال اللغة العربية والواقع العربي، كما سلطت الضوء على بعض التحديات التي تواجه الشباب.

وشهدت الأمسية الأدبية 4 مقطوعات موسيقية مبتكرة عزفها الفنان السوداني الموهوب محمد الشفيع، باستخدام آلتي «بان فلوت» الخشبية و«بانسوري».


وشارك مجموعة من الحضور والموهوبين بالأمسية في مسابقة المجاراة الشعرية التي استهدفت البحث عن أبيات شعرية مبنية على بعض الكلمات العربية.


وتتيح مبادرة «رووفتوب ريذمس بالعربية» للمشاركين من الجمهور والموهوبين ضمن مختلف الفئات العمرية إلقاء وعرض تأليفاتهم الأدبية، سواء كانت قصصاً أو شعراً أو عروضاً موسيقية. وتخلل الأمسية مشاركة الشاعر مهدي الجابري الذي ألقى عدداً من القصائد الشعرية.

ومن بين المشاركين في الأمسية الأدبية، الشاعر محمد السر، والشاعرة هبة حيدر، والشاعرة والمؤلفة آمال الأحمد، والكاتبة نيروز الطنبولي، والإعلامي مجدي الطنطاوي، والشاعر أحمد نزار، والكاتبة والمؤلفة حنان سيد، وإيمان الفكي، والشاعرة سمر الأمين والشاعر عماد محمد.