الاثنين - 15 يوليو 2024
الاثنين - 15 يوليو 2024

«سيدات الشارقة» يكافح السرطان بـ «قلوب متفائلة وصحة متكاملة»

أطلق نادي سيدات الشارقة، أمس، فعاليات «الملتقى الوردي»، التي تأتي تزامناً مع «أكتوبر الوردي» الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، حيث حملت الفعالية شعار «قلوب متفائلة.. وصحة متكاملة».

وتهدف الفعالية لتعزيز وعي السيدات بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتحفيزهن على اتباع نمط حياة صحي وسليم.

وقدم النادي خلال الفعالية برنامجاً متكاملاً للتوعية بسرطان الثدي في ردهة الشاطئ، متضمناً فحوصات مجانية وتصويراً بالأشعة السينية، إضافة إلى بازار يشمل الأزياء والمجوهرات الوردية، وجلسات إرشادية حول كيفية إجراء الفحص الذاتي، وبرنامج للمشاركات يشمل حصصاً في اللياقة البدنية، ومحاضرات توعوية.


وقالت المديرة العامة لنادي سيدات الشارقة خولة السركال إن العدد الإجمالي المستهدف من الفحوصات نحو 3 آلاف سيدة، وذلك خلال مكوث القافلة الوردية في النادي لـ3 أيام، بعد أن كشفت النتائج عن فحص ألف سيدة في اليوم الأول من الفعالية.


وأشارت السركال إلى أن جزء من ريع هذه الفعالية سيعود لدعم جهود القافلة الوردية، التي تطوف الإمارات السبع سنوياً، بهدف تثقيف أفراد المجتمع حول سرطان الثدي، وتقديم فحوصات طبية مجانية للمواطنين والمقيمين في الدولة.

وذكرت أن النادي يشارك في الملتقى الوردي بفعاليات متنوعة، منها مبادرة «خصلة شعر» التي تهدف إلى تقديم الدعم المعنوي للمرضى عبر توفير الشعر المستعار للفتيات والفتيان المصابين بالسرطان.

وأكدت المديرة العامة لنادي سيدات الشارقة أن المريضات يتعاملن مع العلاج الكيماوي والإشعاعي الذي يؤثر سلباً في الشعر، ما يغير من شكلهن، لذلك يأتي دور الشعر المستعار مهماً في هذه المرحلة لدعم وتعزيز الثقة بأنفسهن.