الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

"كي بوب" و"الأنيميشن" تلونان إبداعات "الكوري للترفيه" في دبي

بمشاهد تعكس جمالية الثقافة والحياة الكورية في مختلف تجلياتها، وعلى أنغام موسيقى "كي بوب" وفنون "الأنيميشن"، انطلقت فعاليات المعرض الكوري للترفيه والعلامة التجارية، أمس، في مركز دبي التجاري، مانحاً الفرصة للزوار للتعرف عن كثب على تفاصيل وإبداعات الحياة الكورية المشوقة.

ويشارك في المعرض مجموعة من المواهب الصاعدة في عالم فنون رسوم الأنيميشن، إضافة إلى أعضاء فرق موسيقى البوب الكورية، "كي بوب"، وعدد كبير من المواهب الإماراتية التي تقدم إبداعاتها الفنية المختلفة، ومنها نادي "شيقو" الكوري الإماراتي الذي أسسته مجموعة من الطالبات الإماراتيات لدعم التراث الإماراتي لدى الكوريين.

وأكدت لـ" الرؤية " العضوة في نادي "شيقو" مها الهاشمي، أن الفكرة من المشاركة في المعرض الكوري مهمة جداً، لتعريف الزوار والقادمين من كوريا بالعادات والتقاليد المحلية، عبر إعطائهم مجموعة من الهدايا مثل كتابة أسمائهم باللغة العربية الفصحى، وتصويرهم بالأزياء الإماراتية وتقديم التمور والقهوة المحلية لهم.


وأضافت أن أعضاء النادي كافة يتحدثون اللغة الكورية وهو اجتهاد شخصي قاموا بتعلمه دون الرجوع إلى مدارس متخصصة في تعلم الكورية، إذ اعتمدوا على غوغل وعلى قراءة ومتابعة الدراما الكورية وترجمة المفردات وحفظها ذاتياً.

وقدم المعرض مجموعة كبيرة من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة المشهورة لدى عشاق تفاصيل الحياة الكورية، إضافة إلى تقديم ورش في فنون الطبخ الكوري وأخرى في تعلم طرق وضع مستحضرات التجميل بالطريقة الكورية التي تشبه نجوم الدراما والسينما لديهم، قدمها متخصصون في هذا الشأن.

وتشارك في المعرض مجموعة من الفرق الكورية المشهورة وهي: سفنتين، أس أف 9، بانش، بيتييلا، والنجمة الكورية ها جي وون.

وقدمت فرقة "سفينتين" فقرة استعراضية غنائية راقصة على وقع حماس وتصفيق الجمهور الذي وقف لتقديم التحية لهم، ورددت الجماهير الحاضرة التي تجاوزت الـ30 ألف شخص، أغانيهم قبل دخولهم وواصلوا الغناء معهم في الحفل الذي أبهر الحضور.
#بلا_حدود