الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

142 مكرماً بجائزة راشد للتفوق العلمي.. و«ستراتا» شخصية العام

أعلن بلال البدور، رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم أسماء المكرمين في جائزة راشد للتفوق العلمي في دورتها الـ31، حيث ستكرم الجائزة هذا العام 142 من حملة الدكتوراه منهم 106 من الذكور، و36 من الإناث في مختلف التخصصات العلمية، إضافة إلى تكريم «شركة ستراتا» بشخصية العام العلمية.

وقال البدور في مؤتمر صحافي عقد اليوم الاثنين بمقر الندوة الثقافية، إن الجائزة راعت الاعتماد الأكاديمي من وزارة التعليم العالي، وأن تكون الجامعة المانحة للدرجة العلمية معترفاً بها أكاديمياً، وكذلك حداثة الدرجة العلمية لتتماشى مع سنة التكريم نفسها.

وأشار إلى أن الجائزة تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والذي حرص على تكريم المتفوقين علمياً من أبناء الوطن منذ ولادة الجائزة عام 1988، وكرمت الجائزة المتفوقين دراسياً في البداية لكافة المراحل وعبر سنوات من التكريم خصصت لتكريم حملة الدكتوراه والأستاذية.


ومن جهته أوضح د. حماد بن حماد رئيس لجنة المسابقات والجوائز وعضو مجلس إدارة الندوة أنه في إطار الحرص على التفوق العلمي وتكريم المجتهدين علمياً سواء المؤسسات الوطنية أو الأفراد فقد استحدثت منذ عام 2014 جائزة شخصية العام العلمية وكرمت من خلالها العديد من المؤسسات العلمية والجامعية التي تركت بصمتها واضحة في هذا المجال، واستكمالاً لمسيرة الجائزة في التكريم والعطاء اختيرت شخصية العام العلمية «شركة ستراتا» وهي شركة مساهمة وطنية لإنتاج أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة.