الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

200 فعالية تستهدف المواهب الشابة في «دبي للتصميم»

تشهد النسخة الخامسة من أسبوع دبي للتصميم، التي انطلقت مساء الاثنين، تنظيم 200 فعالية، يشارك بها أكثر من 150 مؤسسة، مطلقة العنان لإبداع المصممين الشباب حتى يحولوا أفكارهم إلى قصص نجاح عبر منصة للترويج للمواهب الإبداعية الكثيرة الموجودة في الإمارات ومختلف أنحاء المنطقة.

وتقدم هذه النسخة المعرض التجاري للتصاميم الأصلية تاون داون ديزاين الذي يضم ما يقرب من 100 علامة تجارية جديدة، إلى جانب معرض الخرجين العالمي بالشراكة مع مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية وأكثر من 100 جامعة حول العالم، وأكثر من 100 جلسة حوار وورش عمل طوال الأسبوع.

وأكدت المديرة التنفيذية لحي دبي للتصميم خديجة البستكي في مؤتمر صحافي أن حي دبي للتصميم يسعى لترسيخ مكانة دبي والإمارات كوجهة عالمية للتصميم والفنون والإبداع.


واعتبرت مديرة الإبداع في أسبوع دبي للتصميم روان قشقوش أن روح الفريق الواحد، التي جمعت بين الشركاء والعلامات التجارية والاستوديوهات المشاركة لتطوير المفاهيم والأفكار والخبرات، أهم العوامل التي يتميز بها المهرجان.


وأشارت إلى أن الأسبوع بات محطة سنوية ثابتة لعشاق الفنون والمنحوتات على أنواعها، منوهة بأن هذا العام يحمل أبعاداً جديدة ومختلفة على صعيد المشاركات الشابة والأفكار المطروحة.