الخميس - 16 يوليو 2020
الخميس - 16 يوليو 2020

تصاميم برازيلية تستلهم الذوق الإماراتي بكلاسيكية عصر النهضة

استلهمت المصممة البرازيلية كاميلا آراس، الأصالة الإماراتية لتقديم تصاميم ترفل بالأناقة وتجمع بين الابتكار والإبداع وتناسب في الوقت نفسه الباحثات عن الفخامة عبر تصاميم كلاسيكية تعود لعصر النهضة، مستخدمة أقمشة الدانتيل الفرنسية المطرزة يدوياً والتي تأتي بألوان تثير البهجة وذلك ضمن مجموعتها الأخيرة "رندا".

وطرحت أخيراً مجموعتها المميزة التي تجمع بين الأذواق البرازيلية وتصاميم "الكاردينال" و"ريشيليو" الفرنسية والأزياء الإماراتية سوياً في أبوظبي بالتعاون مع الفنانة والمصممة الإماراتية سمية السويدي.

ولفتت السويدي إلى أن استضافتها للمصممة البرازيلية آراس والمجموعة البرازيلية "بوسا" يستهدف عرض أحدث تصاميمهن للأزياء وفساتين السهرات والتي تجمع بين الابتكار والإبداع وتلبي الذوق الإماراتي في الوقت ذاته.

وتابعت أن أزياء الفساتين والقطع المطرزة تتناسب مع الأجواء العامة والمناسبات الخاصة التي تنظم محلياً، مشيرة إلى أن الأقمشة والتصاميم مستوحاة من فترة العشرينات وأزياء وتصاميم "الكردينال" و"ريشيليو" الفرنسية التي انتقلت إلى البرازيل مع التبادل الثقافي العالمي.

من جهتها، أكدت المصممة البرازيلية كاميلا آراس أن تصاميم فساتين "رندا" تطرح للمرة الأولى عبر العاصمة أبوظبي، فيما صنعت جميعها يدوياً، وتضم تصاميم جديدة للأحذية والنظارات الشمسية لتتمكن السيدات من ارتدائها سوياً.

ولفتت مصممة الأزياء إلى أن مجموعتها الفاخرة مستوحاة من "دانتيل" عصر النهضة في فرنسا، وتحت شعار "خيوط وتطريز ريشيلو الراقية والكاردينال".

ونوهت بأن المجموعة الجديدة المخصصة لنساء الإمارات تضم فساتين للسهرة وبلوزات وتنانير وأزياء يومية للنساء اللواتي يتطلعن إلى المظهر الفريد والرائع، ويتطلعن إلى ارتداء الأقمشة المطرزة يدوياً للحصول على مظهر كلاسيكي.

وأشارت إلى أن المجموعة تحتوي على تطريزات يدوية على هيئة الزهور والطيور، والتي تجذب العديد من النساء اللاتي يعشقن جمال الطبيعة من حولهن، فيما تسيد معظم التصاميم اللون الوردي (الزهري)، الأبيض، والأحمر والأخضر في بعض الأزياء.

وأوضحت مصممة الأزياء أن السبب في اختيارها لتلك الألوان يعود إلى عشق النساء لها، وحرصهن على اقتناء أزياء بتلك الألوان والأشكال والتي تعزز من جمالهن وتكشف عن أناقتهن.

وأشارت كاميلا إلى أن الفساتين تأتي بأكمام طويلة مطرزة متدلية بطريقة ساحرة وجذابة، فيما تمنح الفساتين السيدات شعوراً بأنهن أميرات، كما تتناسب مع مختلف الأعمار والنساء سواءً كن ممتلئات أو نحيفات، فضلاً عن إمكانية ارتداء تلك القطع المميزة في الصيف أو الربيع أو الخريف.

#بلا_حدود