الاثنين - 16 ديسمبر 2019
الاثنين - 16 ديسمبر 2019
No Image

بالفيديو.. لبكي تدعو بـ"الدموع" اللبنانيين للعودة إلى بيروت

لم تتمالك الممثلة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي دموعها، وهي تدعو اللبنانيين المغتربين إلى العودة لوطنهم الأم، خلال كلمتها، بواشنطن، الأسبوع الماضي.

وتوجهت لبكي، خلال تكريمها بجائزة عصام فارس للتميز من معهد الشرق الأوسط بواشنطن، إلى اللبنانيين المغتربين والحاضرين، قائلة، "لبنان يحتاج إليكم.. يحتاج إلى وجودكم، ومعرفتكم وتعليمكم وطاقتكم ومواهبكم وإبداعاتكم وإرادتكم، ارجعوا لوطنكم ولو ليوم أو حتى في نهاية أسبوع، أو لقضاء الكريسماس، دعونا نبدأ مهمة تحويل بيروت إلى مدينة للمهرجانات والاحتفالات الأبرز في العالم في الكريسماس المقبل".

وشاركت لبكي في التظاهرات المناهضة للحكومة والتي اجتاحت لبنان وانطلقت منذ الـ17 من أكتوبر الماضي، حسبما ذكرت "ذا ناشيونال" الإماراتية.

وأضافت لبكي، خلال الحفل بواشنطن، "لم أرَ أملاً والكثير من النقاشات والابتسامات والفنون والأفكار والعقول اللامعة والمذهلة والرقص والقوة والمواهب والشعور بالانتماء والوحدة كما رأيتها في هذه التظاهرات التي كشفت عن إمكانياتنا".



وتسلمت لبكي جائزة من المعهد عن فيلمها كفرناحوم، الذي رشح للأوسكار كأفضل فيلم أجنبي سابقاً، كما نالت عنه جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان في دورته الـ 71.

ويحكي الفيلم عن حياة أولاد الشوارع المنسيين في لبنان مع تركيز على بعض القضايا الاجتماعية المسكوت عنها والتي تحتاج إلى معالجة.



وأكدت لبكي أنها شعرت بأنه من واجبها عمل "كفرناحوم"، مضيفة "كان بمثابة ثورتي البسيطة".



#بلا_حدود