السبت - 14 ديسمبر 2019
السبت - 14 ديسمبر 2019

«رحالة الإمارات» يقطع 185 ألف كم للتعريف بالموروث المحلي في 90 دولة

قطع فريق رحالة الإمارات نحو 185 ألف كيلومتر ضمن 9 رحلات، نقل عبرها تاريخ الدولة وموروثها المحلي إلى نحو 90 دولة زارها على مدى 23 عاماً.



وقال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، جمال بن حويرب، إن فريق رحالة الإمارات حقق تطلعات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في نشر التراث الإماراتي في جميع أنحاء العالم.



جاء ذلك ضمن أمسية استضافها مركز جمال بن حويرب للدراسات في دبي، بحضور رئيس فريق رحالة الإمارات عوض محمد بن الشيخ مجرن ولفيف من الباحثين والأدباء.



No Image



وأوضح عوض بن مجرن أن الحديث عن فريق رحالة الإمارات يعيدني بالذاكرة إلى عام 1996، يوم قررت أنا و5 من شباب الإمارات تشكيل نواة الفريق، والقيام بأول رحلة استغرقت 6 أشهر، جبنا خلالها دول الخليج العربي وبلاد الشام وأوروبا والمغرب العربي وأمريكا الشمالية والجنوبية وغابات الأمازون.



وأضاف: «كانت أسعد لحظات حياتنا يوم التقينا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في جنيف، وحظينا يومها بدعمه ورعايته للقيام بتلك الرحلة، بعدما أكد لنا أن أعضاء الفريق عليهم أن يكونوا خير سفراء لبلادهم، وأن ينقلوا الصورة الحقيقية عن دولة الإمارات».

#بلا_حدود