الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ريم أرحمة: بعض نجاحاتي لعبة حظ.. والفن حرمني من حياتي الاجتماعية

ريم أرحمة: بعض نجاحاتي لعبة حظ.. والفن حرمني من حياتي الاجتماعية
بفضل إطلالتها التلقائية وموهبتها الفنية المتميزة تمكنت الممثلة البحرينية ريم أرحمة من حجز مكان لائق لها، ليس فقط في تركة أدوار يوزعها مخرجو الدراما الخليجية، بل أيضاً في عقول وقلوب مشاهديها، فباتت حاضرة دوماً في أكثر من عمل، على شاشات مختلفة، سواء خلال المواسم الرمضانية أو خارجها.

واعترفت أرحمة في حوارها مع «الرؤية» بأن بعض نجاحاتها ضربة حظ، مشيرة إلى أن المسرح لعب دور البطولة في اكتشاف وصقل موهبتها، لافتة إلى أنها طالما تمنت العمل مع الراحل عبدالحسين عبدالرضا، لكن الحظ لم يحالفها.

وأشارت إلى أن عجلة الدراما البحرينية بطيئة، حيث الأعمال قليلة، ما جعل معظم أعمالها تنتمي للدراما الكويتية، الأمر الذي حرمها من ممارسة حياتها الاجتماعية، مشددة على أن الفنان الخليجي بحاجة إلى مهرجانات سينمائية جديدة.

وتنتصر أدوار أرحمة للمرأة بشكل عام، وهو ما تعكسه شخصية «مشاعل» في مسلسل «ذاكرة من ورق»، معتبرة أن تلك الشخصية تحديداً ضحية استغلال الحبيب، حسب تصورها.


وتالياً نص الحوار:



• هل لعب المسرح دوراً في اكتشاف موهبتك وصقلها؟

بالطبع، المسرح له دور كبير في صقل الموهبة الفنية فهو مدرسة لتأهيل الفنان على صعيد التمثيل وأداء الأدوار المختلفة.

• عملت مع عمالقة الدراما الخليجية، فما الاسم الذي تمنيت العمل معه؟

أكملت الآن 10 أعوام في الساحة الفنية، وعملت مع أسماء كبيرة في الدراما الخليجية.

وهنالك أسماء تمنيت العمل معها لكن لم يحالفني الحظ مثل الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا الذي شكل خبر وفاته صدمة كبيرة بالنسبة لي، لأنني فقدت جزءاً مهماً على الصعيد التمثيلي بعدم العمل معه.

• قدمت مشاعل في «ذاكرة من ورق».. ووصفها البعض بالشخصية القاتلة، فماذا تقولين عنها؟

شخصية مشاعل في المسلسل قريبة مني كثيراً، ولا أسمح لأحد بأن يقلل منها، هي ليست مختلفة عن البقية وتملك إحساس إنسانة محبة معطاءة، أحبت بإخلاص ولكنها شعرت باستغلال الحبيب لها بعد أن تركها وكأنها سلعة انتهت صلاحيتها.



مشاعل لم تنتقم، كانت ردة فعلها أقوى منها وذلك بدافع الحب، فأنا «نصيرة المرأة» حتى النهاية.

• قدمت عدداً من الأدوار الناجحة، فهل جاء ذلك نتيجة تخطيط مسبق؟

أعتقد أن الأمر رغم أنه لم يكن صدفة نتيجة امتلاكي الإرادة واجتهادي، إلا أنني أعترف بأن بعض نجاحاتي ضربة حظ.

• توقف عدد من المهرجانات السينمائية الخليجية، فهل يؤثر ذلك سلباً على الفنان الخليجي؟

لن تؤثر على كل الفنانين بل سيكون تأثيرها على الفنان السينمائي الذي يحتاج إلى مهرجان خليجي يدعمه، وهنا يكون عليه التوجه إلى المهرجانات الخارجية، فالفنان الخليجي يجد في المهرجانات فرصة مهمة لاكتساب الخبرات.



• وهل تحرمك أدوارك الفنية من حياتك الاجتماعية؟

بالفعل أنا محرومة من حياتي الاجتماعية كثيراً خاصة أن معظم أعمالي في الكويت، بسبب قلة الأعمال الدرامية البحرينية، فعجلة الدراما البحرينية بطيئة، ولهذا أكون منعزلة عن عائلتي ولا أتمكن من رؤيتهم كثيراً.

• وما جديدك الفني؟

لدي مسلسل خارج السباق الرمضاني وسيعرض على شبكة قنوات osn بعنوان «من حقي أحب»، إخراج أحمد الفردان، وبطولتي وعلي كاكولي وشيماء سليمان، وكذلك استعد لتصوير مسلسل «شغف» للمخرج محمد القفاص من بطولة هدى حسين، عبدالله بوشهري ونخبة من نجوم الدراما، إضافة إلى مسلسل «هيا وفلذات كبدها» الذي سيعرض في رمضان 2020.