الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

عروض فنية وأنشطة ثقافية تزهو بالوطن في «نيويورك أبوظبي»

احتفلت جامعة نيويورك أبوظبي باليوم الوطني الـ48 للدولة، بتنظيمها مجموعة من العروض والأنشطة الثقافية والفنية والوطنية.

واجتمع أعضاء هيئة التدريس والموظفون برفقة الطلاب وعائلاتهم في حرم جامعة نيويورك أبوظبي للاحتفال باليوم الوطني، حيث حظي الحضور بأمسية من العروض الموسيقية الإماراتية تخللها تقديم الطعام الإماراتي التقليدي، والعديد من الأنشطة المتنوعة التي هدفت إلى نشر الوعي حول الإرث الثقافي الإماراتي العريق.

واستهلت فعاليات الحفل بكلمة ترحيبية من أعضاء «برنامج سفراء» في جامعة نيويورك أبوظبي، وهما أسماء بلفقيه وجي يونغ كيم من دفعة عام 2020، وألقت الطالبة شيخة آل مكتوم من دفعة عام 2021 خطاباً رئيساً، تلته كلمة خاصة من مارييت ويسترمان، نائبة رئيس جامعة نيويورك أبوظبي.


وقالت ويسترمان: «يشرفنا أن نحتفي بالدولة التي استثمرت رؤيتها وآمالها وثقتها بنا لبناء جامعةٍ تُعِدّ طلاباً من الإمارات ومختلف أنحاء العالم ليصبحوا روّاداً ناجحين ليس فقط على الصعيد الشخصي، بل على صعيد مجتمعاتهم أيضاً. ونعرب عبر احتفالنا باليوم الوطني عن تقديرنا للدعم الهائل الذي مدّتنا به دولة الإمارات وإمارة أبوظبي، ولعزمهم على النهوض بمستوى المعرفة والإبداع، لتحقيق رؤيتهم نحو بناء عالم أفضل».

وتضمنت الفعالية العديد من الأنشطة المتميزة التي شملت عروضاً وورش عمل للحِرف الإماراتية، ومسابقات حول الحضارة الإماراتية والبحث عن الكنز، والتقاط الصور، وركناً لرسم الحناء، إضافة إلى تحدي «رمسة» للغة العربية، وهو اختبار خاص لمتعلمي اللغة العربية من الطلاب الدوليين. وتضمنت العروض الموسيقية رقصة تراثية إماراتية وعزفاً حياً على آلة العود.
#بلا_حدود