الأربعاء - 24 يوليو 2024
الأربعاء - 24 يوليو 2024

فيصل الجاسم: أشارك الوطن فرحته بأوبريت «نهج زايد».. والتمثيل خارج حساباتي

فيصل الجاسم: أشارك الوطن فرحته بأوبريت «نهج زايد».. والتمثيل خارج حساباتي
أكد الفنان الإماراتي فيصل الجاسم أن المشاركات في المناسبات الوطنية أقل ما يمكن أن يقدمه الفنان لوطنه الغالي الإمارات، إذ يشارك في غناء أوبريت وطني يحمل عنوان «نهج زايد» احتفاء باليوم الوطني الـ48 للدولة، إلى جانب الفنانين فايز السعيد، عريب حمدان، محمد المنهالي، ووليد الجاسم. وجرى تصويره على طريقة الفيديو كليب وسيعرض على جميع القنوات الفضائية.

كشف الجاسم في حواره مع «الرؤية» أنه سيطرح قريباً أغنية منفردة ستحمل عنوان «ليتني عرفتك»، ويجهز أيضاً لأغنية «سنغل» باللهجة المغربية، معتبراً أن الأغاني المنفردة ضمانة لوجود الفنان على الساحة.

وقال المطرب الإماراتي إن بداياته الفنية لم تكن وردية، ولقد واجه الكثير من العقبات والتحديات التي تغلب عليها بدعم نجوم إماراتيين مثل فايز السعيد وعلي الخوار، مضيفاً أنه يطمح إلى غناء «دويتو» مع النجم حسين الجسمي، مؤكداً أن التمثيل خارج حساباته ويفضل التركيز في الغناء.


• هل واجهتك صعوبات في بداية مسيرتك الفنية؟


بالتأكيد واجهت صعوبات عديدة في بداياتي الفنية، فعندما بلغت17 عاماً بدأت أبحث عن الفرصة التي ستحقق أحلامي وتوصلني إلى قلوب الجماهير، ووجدت فرصتي بالمشاركة في مسابقة «نجوم الخليج» بنسختها الأولى. إن دعم نجوم إماراتيين معروفين مثل الفنان فايز السعيد والشاعر علي الخوار كان دافعاً كبيراً لمواجهة الصعاب والتغلب عليها، والاستمرار بقوة وعزيمة.

• حدّثنا عن أغنيتك الأولى «محتار» مع فايز السعيد وأنور المشيري.

أغنية «محتار» من الأعمال التي قدمت لي دفعة قوية في البدايات، وتميزها يكمن في أنها مثلت تجربتي الغنائية الأولى داخل استوديو، وكانت من كلمات الشاعر أنور المشيري وألحان النجم فايز السعيد، وأعتبرها انطلاقة موفقة، وأفتخر بأن يكون أول عمل لي من ألحان وكلمات هذين النجمين الكبيرين.

• هل تفضل طرح أغنية منفردة أم «ميني» ألبوم أم ألبوم كامل؟

الأغاني المنفردة تضيف للفنان وتجعله دائم التواجد على الساحة، فنحن في زمن السرعة والأعمال أصبحت كثيرة، وبات الجمهور يفضل الأغاني المنفردة، كما أفضلها شخصياً، حيث توفر للفنان التواجد طوال العام بين متابعيه، وأيضاً من الجيد أن يقدم الفنان ألبوماً صغيراً «ميني ألبوم»، أما الألبوم الكامل فلا يستهويني، حيث إنه لا يواكب متطلبات وسمات عصر التكنولوجيا، ويحتاج فترة طويلة من الإعداد والتحضير.

• ما سبب تراجع تأثير الفيديو كليب على انتشار الأغنية؟

كان تصوير الفيديو كليب ذا تأثير كبير على انتشار الفنان في الماضي قبل ظهور وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كان الجمهور ينتظر الكليب الجديد ليتعرف إلى جديد الفنان، أما الآن فتراجع هذا التأثير بسبب تواصل الفنان بشكل دائم مع متابعيه عبر «سوشيال ميديا»، لكن هذا لا يمنع من طرح فيديو كليب بين الحين والآخر كنوع من التواجد الفني والإعلامي.

• لو أردت غناء دويتو، فمن تختار؟

بالطبع الفنان حسين الجسمي.

• هل تفكر في التمثيل؟

تم عرض هذا الأمر علي بالفعل ولم أجد نفسي فيه، لذلك فضلت التركيز في الغناء فهو توجهي ومشروعي الأساسي.

• هل تفكر في الغناء بلهجات أخرى غير الخليجية؟

أفكر في تقديم أغنية خاصة باللهجة المغربية، وسأغني سنغل بالمغربية قريباً.

• ماذا عن جمهورك السعودي؟ وما الذي يفضله من أعمالك؟

الجمهور السعودي يحب الكثير من أغانياتي، إلا أنه لا يتوقف عن طلب أغنية «لا تعاند»، وهي من الأعمال التي أحبها بشكل شخصي.

• ماذا عن جديدك خلال الفترة الحالية؟

أجهز حالياً لحفلات اليوم الوطني الـ48 للدولة، وقد انتهيت من تصوير أوبريت «نهج زايد»، من كلمات مريم النقبي وألحان فايز السعيد وتوزيع محمد صالح، وسأشارك فيه مع كل من النجوم فايز السعيد، عريب حمدان، أريام، محمد المنهالي، ووليد الجاسم. جرى تصوير العمل بطريقة الفيديو كليب وسيعرض على جميع القنوات الفضائية.

وبعد اليوم الوطني سأطرح أغنية سنغل بعنوان «ليتني عرفتك» من كلمات الوافي وألحان عادل محمود.