الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
No Image Info

منصور المنصوري: إعلام اليوم صانع الحدث

أكد مدير عام المجلس الوطني للإعلام في دولة الإمارات منصور إبراهيم المنصوري، أن الإعلام لم يعد ينحصر في التوثيق، فالإعلام اليوم أصبح في أحيان كثيرة هو صانع الحدث وصاحب القرار النهائي فيه.

وأشار خلال جلسة "الإعلام الحديث واضطراب الحقيقة" إلى أننا والآن نعيش الثورة الصناعية الرابعة، وهي الثورة الرقمية التي غيرت من السلوك البشري بشكل لا يمكن تجاهله، موضحا أن التكنولوجيا الحديثة نقلتنا لعصر حديث فيه المعلومة للجميع.

واعتبر التوعية الرقمية الحل الأمثل لمواجهة جزء كبير من المعلومات المشوهة والأخطار الكاذبة التي تنشر عبر وسائل التواصل، مشيراً إلى أن هذ1ه التوعية تبدأ من مرحلة الطفولة المبكرة، مبينا أن الوعي المجتمعي قادر على تغيير المفاهيم والعبث أحياناً بدول وأنظمة، لذا علينا كمؤسسات إعلامية أن نقوم بهذه المبادرة.

وأكد أن على وسائل الإعلام أن تكون جزءا من معادلة التغيير، ولا يجب أن نقف مكتوفي الأيدي أمام مدعي الإعلام، وبكل بساطة التكنولوجيا شيء "جامد" ونحن البشر علينا أن نحسن استخدامها ونستفيد منها كما نريد.

ولفت المنصوري إلى أنه يوجد 300 مليون مستخدم في وسائل التواصل الاجتماعي يشكلون ٤٨٪؜ من سكان العالم، وهؤلاء ينشرون يومياً سيلاً جارفاً من المعلومات والصور والفيديوهات، مشيراً إلى أن هذا الكم من المعلومات يضعنا أمام سؤال مهم من يدير المشهد الإعلامي اليوم ومن يضمن صحة تلك المعلومات.

#بلا_حدود