الثلاثاء - 17 مايو 2022
Header Logo
الثلاثاء - 17 مايو 2022

15 فعالية تجمع بين الثقافة والترفيه على أجندة أبوظبي في ديسمبر

تشهد أجندة أبوظبي الثقافية والترفيهية في شهر ديسمبر الجاري زخماً كبيراً، حيث تشهد العاصمة تقديم 15 فعالية جديدة تختتم بها عاماً حافلاً من البرامج التي تستهدف كافة أفراد المجتمع.

وتحظى منطقة الحصن في أبوظبي باستضافة النصيب الأكبر من الفعاليات الفنية والثقافية في أبوظبي خلال ديسمبر الجاري من بين 15 فعالية جديدة. ويشهد مسرح المجمع الثقافي في السابع من ديسمبر المقبل حفلاً موسيقياً ضخماً يقدمه فنان العرب محمد عبده.

وينطلق مهرجان الحصن في الفترة من 12 إلى 19 ديسمبر الجاري، حيث يأتي ببرنامج ثقافي غني مستوحى من موضوعين هما التراث في أبوظبي، والذي يتجسد في الأيقونة المعمارية قصر الحصن والمناطق المحيطة به، وأهمية تراث أبوظبي والمتمثل في مبنى المجمع الثقافي الذي يقدم مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة.


ويقدم المهرجان مجموعة من الفنون والتصاميم والمأكولات والعروض التراثية والموسيقية على مدى 8 أيام.


ويشهد مسرح المجمع الثقافي مجموعة من الحفلات الموسيقية والفنية، تتضمن عروضاً فنية يومي الأحد والاثنين المقبلين تقدمها أوركسترا الفرقة البريطانية «خضروات لندن» لأول مرة في العالم العربي.

وصنعت الفرقة البريطانية آلاتها من منتجات زراعية يدوياً فيما تعد ذات مظهر وصوت مدهش.

من جهة أخرى، يشهد المجمع الثقافي الثلاثاء المقبل عرض مسرحية «مجاريح» التي يقدمها مسرح الشارقة الوطني، والتي تجمع بين التراث وقصة حب إنسانية لا يكاد يخلو منها مجتمع على ظهر هذه البسيطة، حيث عاطفة الحب لا تعترف بالعشيرة أو الطائفة ولا تتقيد بطبقة أو لون.

فيما يقدم مغني الراب والمخرج والمنتج التسجيلي الصومالي مصطفى إسماعيل الملقب بـ«فريك»، مع نجوم فرقة «خواطر الظلام»، حفلاً فنياً في المجمع الثقافي الأربعاء المقبل.

أما فرقة «جدل» الأردنية فستقدم عرضاً موسيقياً في 12 ديسمبر الجاري، وهي فرقة متخصصة في موسيقى الروك تأسست عام 2003.

وعلى مدى يومي 13 و14 ديسمبر الجاري، يحظى زوار المجمع من الأطفال بفرصة الاطلاع على العروض الفنية التي يقدمها أبطال المحتوى العربي الترفيهي «افتح يا سمسم».

وفي الفترة ذاتها، تقدم فرقة الرقص الأرجنتينية «تشي مالمبو» عرضها الأول في العالم العربي عبر مسرح المجمع الثقافي، وتعد «مالمبو» رقصة تخلط مزيجاً ديناميكياً من الحركة والضرب الإيقاعي بالقدم وقرع الطبول والأغاني.

ويقدم فريق مايوا دنكي الموسيقي الذي تأسس عام 1993 على يد الأخوين ماساميشي ونوفميشي توسا، حفلاً موسيقياً يستضيفه المجمع الثقافي في الـ15 من ديسمبر الجاري.

ومن الفعاليات التراثية التي تشهدها أبوظبي قبل نهاية 2019، معرض أبوظبي الدولي للتمور 2019 الذي ينطلق الاثنين المقبل على مدى 3 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

فيما انطلق أمس مهرجان الظفرة 2019 والذي يستمر إلى 24 ديسمبر الجاري في مدينة زايد بمنطقة الظفرة.

كما تنطلق بطولات القهوة العربية 2019 التراثية الاثنين المقبل إلى يوم 11 ديسمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتأتي البطولات للاحتفاء بتراث القهوة في منطقة الخليج العربي، فيما ينطلق في 12 ديسمبر الجاري مهرجان الشتاء في جزيرة المارية.

وتتضمن العروض الموسيقية العالمية التي تشهدها عدة مناطق في أبوظبي قبل نهاية العام الجاري عرض عازف البيانو أوادجين برات بمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي.

فيما يشهد آخر أيام العام الجاري، في كل من شاطئ السعديات ومرسى ياس ميدان دو احتفالات رأس السنة وعروض الألعاب النارية والأنشطة التفاعلية المختلفة.