السبت - 25 يناير 2020
السبت - 25 يناير 2020

«الآسبو» يتعهد بحماية المشاهد العربي من احتكار القنوات التليفزيونية

تعهد المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية (الآسبو)، عبدالرحيم سليمان، بوضع الاتحاد لنظم وقوانين لحماية المواطن العربي من تغول بعض المستثمرين الذين يتبعون نظام الاحتكار.

وقال إن احتكار بعض القنوات تسبب في حرمان المشاهد العربي من حقوقه ومن متابعة العديد من الفعاليات العالمية الكبيرة خاصة كرة القدم التي تحتكرها بعض القنوات، وأكد رفض الاتحاد لحرمان المواطن العربي من حقه في المشاهدة وأن الرياضة لم تعد رفاهية وإنما باتت أمراً مهماً.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بفندق كورنثيا في الخرطوم، للإعلان عن استضافة العاصمة السودانية، انطلاق اجتماعات الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية (الآسبو)، في الفترة من (5-13) من شهر ديسمبر الجاري، وتتزامن الجمعية العمومية الـ(39) هذا العام مع احتفال الاتحاد بيوبيله الذهبي.

وتأسس اتحاد إذاعات الدول العربية في فبراير من العام 1969م. ويتخذ الاتحاد من العاصمة التونسية تونس مقراً له.

وقال عبدالرحيم سليمان: إن الاتحاد اختار السودان لاستضافة الدورة الحالية المتزامنة مع الاحتفالات باليوبيل الذهبي كنوع من رد الجميل باعتبار أن السودان من الدول المؤسسة، وأول دولة استضافت الجمعية العمومية للاتحاد.

وأضاف: كان من المفترض أن يقام الاحتفال في شهر فبراير الماضي، إلا أن الأحداث التي شهدها السودان تسببت في تأجيل الاحتفال.

المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية، قال إن الاتحاد يوفر سنوياً 35 دورة تدريبية ويطمع في زيادة العدد مستقبلاً، مبيناً أن الاتحاد أصبح بيت خبرة عربي كبير في مجال الإعلام معتمداً في ذلك على التمويل الذاتي، مؤكداً وجود علاقات كثيرة للاتحاد مع اتحادات خارجية في كل من أوروبا وأمريكا.

وأوضح المدير العام للاتحاد، أن الاتحاد تولى نقل الأحداث والفعاليات الكبيرة مثل فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة واجتماعات جامعة الدول العربية وموسم الحج الأمر الذي قلل من كلفة الدول العربية في نقل تلك الفعاليات.

#بلا_حدود