الاحد - 26 يناير 2020
الاحد - 26 يناير 2020

المياه الهيدروجينية.. تقاوم الشيخوخة وتبث الطاقة

دعا طبيب في مجلس إدارة التغذية الأمريكي إلى تناول المياه الهيدروجينية، مؤكداً أن لها فوائد متعددة منها مقاومة الشيخوخة وبث الطاقة والحيوية.

ونقلت مجلة «سيلف» الأمريكية تصريحاً لطبيب الأمراض الجلدية في مجلس إدارة التغذية الأمريكي، الدكتور نيكولاس بيريكون، أن المياه الهيدروجينية ببساطة تأتي من عدة وسائل ويضاف إليها غاز الهيدروجين الذي يعمل بمثابة مضاد للالتهابات، ويساعد على تحويل الخلايا إلى مصنع لإنتاج مضادات الأكسدة. ويؤكد بيريكون أن شرب الماء الهيدروجيني يمكن أن يمنح المزيد من الطاقة ويبطئ عملية الشيخوخة بما فيها تلك الآثار التي تظهر على البشرة، إلى جانب استعادة نشاط العضلات.

ويضيف: «من الجيد شرب هذا الماء بعد التمارين الرياضية لأنه يُشعر بالنشاط والراحة، ويزيد الرغبة في استئناف التمارين مرة أخرى، فضلاً عن أنه يحث على التخلص من مشروبات الطاقة واختياره بديلاً عنها». ويتابع: «رغم الحاجة الماسة لهذا النوع من المياه فلا تزال البحوث على المياه الهيدروجينية قليلة ومحدودة».


واستشهد بفوائد هذه المياه بدراسة نشرتها مجلة أبحاث الغاز الطبي، والتي أجريت على 10 من لاعبي كرة القدم شربوا الماء الهيدروجيني، وأظهرت فحوص الدم أن هذه المياه قللت من الإرهاق وساعدتهم على شد عضلاتهم.
#بلا_حدود