الثلاثاء - 28 يناير 2020
الثلاثاء - 28 يناير 2020

انطلاق "فزاع لليولة" على إيقاع الأغنيات الشعبية لفايز السعيد

دشنت قلعة الميدان، أمس الأول، أولى حلقات بطولة فزاع لليولة في نسختها الـ20 والنسخة الـ15 من برنامج الميدان، والتي تميزت بروعة أداء المتنافسين الأربعة من المجموعة الأولى الذين استعرضوا مهاراتهم للكشف عن قوة المنافسات في هذه النسخة مبكراً بعدما نجحوا في تقديم عرض مميز زيّن المسرح خلال الأمسية الافتتاحية للبرنامج قرعوا إثرها أجراس قلعة الميدان نتيجة "فر" سلاح اليولة عالياً وسط تشجيع الجماهير.

وانطلقت الحلقة وسط حشود جماهيرية توافدت إلى قلعة الميدان بالقرية العالمية في دبي، مع انطلاق إيقاع "شلة" الميدان الجديدة للفنان حسين الجسمي بعنوان "المعجزة" وهي من ألحان فايز السعيد وكلمات سعيد بن مصلح الأحبابي.

واستعرض اليويلة الـ16 المتأهلون مهاراتهم على إيقاع الأغنيات الشعبية للفنان فايز السعيد، وذلك في العروض التي قدمت خلال الحلقة.


وانطلقت المنافسات بمشاركة المجموعة الأولى والمكونة من 4 يويلة، قاموا باستعراض مهاراتهم وقدراتهم في التحكم والمشي والدوران على إيقاع "الشلة".

وأفادت سعاد إبراهيم درويش، مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بأن الموسم الحالي يعتبر استثنائياً على كافة الأصعدة، خصوصاً أنه يعني مرور عقدين من الزمن ليتوج جهود كبيرة قام بها المركز من أجل تعزيز وإبراز الرياضات التراثية عموماً، واليولة على وجه الخصوص بوصفها من أبرز الرياضات المرتبطة بالمناسبات المجتمعية ذات الطابع الاحتفالي، والتي ساهمت في تنمية قدرات الشباب على مدى الزمن.

"زهرة الكون" و"ظل آل مكتوم"

وأهدى الفنان فايز السعيد هذا الموسم أغنيتين جديدتين لجماهيره في الميدان وهما: "زهرة الكون" وهي من كلمات أحمد بالغبشي الشريفي وألحان فايز السعيد، والأغنية الثانية بعنوان "ظل آل مكتوم" وكلمات سالم بن حران المري وألحان فايز السعيد.

وقال السعيد: "أترقب العودة لهذا البرنامج الشيّق، فهو يجمع الأهل تحت مظلة واحدة، وأستعد منذ وقت لأقارب أعذب الألحان تماشياً مع الإيقاعات الشعبية لأبدأ الموسم بعملين جديدين. أفتخر بكوني أحد أعضاء أسرة الميدان وأتشرف بأن أكون أول ضيف على أرضه وآخر من يودعه، وأن تكون ألحاني على الدوام ضمن الشلة الرئيسة للبطولة".

يشار إلى أن لجنة التحكيم تتكون من: راشد الخاصوني، وخليفة بن سبعين، ومسلم العامري.
#بلا_حدود