الاحد - 14 يوليو 2024
الاحد - 14 يوليو 2024

هجرة نجوم السينما المصرية إلى المسرح للظفر بكعكة موسم الرياض

تشهد السينما المصرية حالة هجرة جماعية لنجومها طمعاً في المشاركة في موسم الرياض عبر عمل مسرحي.

وكشف الفنان المصري أشرف زكي نقيب الممثلين المصريين أنه يستعد للمشاركة في مسرحية جديدة من بطولة النجمين المصريين أحمد السقا ومنى زكي.

وقال زكي إن المسرحية مأخوذة عن نص عالمي، وتحمل اسم "زوجة رجل مهم أوي" وتدور في قالب كوميدي بالعامية المصرية.

وسبق أحمد السقا ومنى زكي إلى المسرح، النجم المصري أحمد عز بالمسرحية الاستعراضية "علاء الدين"، وقبلهم قام النجم حسن الرداد وماجد المصري ببطولة مسرحية "لوكاندة الأوباش" والتي أخرجها نقيب الممثلين أشرف زكي والتي عرضت بموسم الرياض، كما يستعد أكرم حسني وهشام ماجد وشيكو لبطولة مسرحية "عطل فني."

من جانبها قالت الناقدة السينمائية فايزة هنداوي إن لجوء الممثلين المصريين للمسرح له شقين، الأول هو مواسم السعودية التي بدأت في مارس الماضي، والتي استقطبت العديد من النجوم المصريين لتقديم مسرحياتهم في إطار حرص المملكة على تحويل المدن السعودية إلى واجهة سياحية، ولذلك فإن النجوم المصريين لشهرتهم عربياً هم الأقرب لإحياء هذه المواسم بمسرحياتهم.

وتضيف: أما الشق الثاني فهو لقلة فرص عمل الممثلين المصريين في السينما والتليفزيون، مشيرة إلي أن السينما المصرية لم تتعافَ من الركود حتى الآن، وهو ما أجبر شركات الإنتاج على عدم المخاطرة، وهو ما دفعها إلى التوسع في الإنتاج التليفزيوني.

وأوضحت فايزة أن التقاء الشقين وهما قلة الفرص المتاحة للنجوم المصريين مع رغبة المملكة في نجاح مواسمها السياحية فتحا الباب على مصراعيه لتحول النجوم إلى المسرح.