الخميس - 06 أغسطس 2020
الخميس - 06 أغسطس 2020

أطفال الإمارات يستكشفون مهن المستقبل في مهرجان الشيخ زايد

تحفز منطقة عالم الأطفال (كيدز نيشن)، التي يحفل بها مهرجان الشيخ زايد بالوثبة، الأطفال على الإبداع وتعرفهم إلى مهن المستقبل، عبر عشرات ورش العمل التفاعلية التعليمية والتثقيفية، التي تنمي مداركهم ومواهبهم الإبداعية.

وتختزل «كيدز نيشن» في نشاطاتها ومرافقها جوانب تعليمية وتثقيفية متعددة عبر الكثير من الأنشطة ومجموعة كبيرة من ورش العمل التي تشجع أطفال الإمارات على استكشاف مواهبهم، وتنمي لديهم الحس الإبداعي ورح العمل الجماعي في أجواء نموذجية وبيئة صحية وآمنة.

No Image



وتشهد منطقة عالم الأطفال ورش «محترف الفن» التي تثري ذائقة الصغار الفنية، عبر إتاحة الفرصة لهم لممارسة الرسم والتلوين بشكل أكثر احترافية، على يد فنانين محترفين يعملون على تعريفهم بأسس ومبادئ الرسم والتلوين.

كما تشمل المنطقة ورش «فن التصميم بالورق» التي تمنح الأطفال الفرصة لإطلاق العنان لمواهبهم الفنية في تصميم مجسمات بالورق وتلوينها، وكذلك ورشة «محترف البالون» التي يتدرب الصغار فيها على تشكيل مجسمات من البالونات الطويلة والرفيعة سهلة التشكيل.

No Image



وتسعى «كيدز نيشن» إلى اكتشاف مواهب الصغار الغنائية عبر ورشة «غني غني غني» التي تعتبر استوديو فنياً غنائياً، يعتمد على طريقة الـ«كاريوكي» التي تشعر الأطفال بأنهم على مسرح أمامهم الجمهور.

ولترغيب الأطفال في العلم والطب، تضم منطقة عالم الأطفال ورشة «عيادة الطبيب الصغير» التي يرتدي فيها الأطفال زي الطبيب لتدريبهم على طرق إجراء الفحص الطبي على المرضى، إضافة إلى ورش «مختبر العلوم، يلا نبني ونعمر، والنجار الصغير».

#بلا_حدود