الاحد - 09 أغسطس 2020
الاحد - 09 أغسطس 2020

«المكتب الثقافي» يجمع 50 مبدعة إماراتية على طاولة الحوار



نظم المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم أولى جلسات «حوار المبدعات» في مقر نادي دبي للسيدات، وهو ملتقى خاص بـ«شبكة المكتب الثقافي للمبدعات» التي تضم 50 مبدعة إماراتية في أكثر من 23 تخصصاً.

ويستهدف الحوار تعزيز التواصل بين العضوات واطلاعهن على مختلف مشاريع ومبادرات المكتب الثقافي، بالإضافة للمشاركة في جلسات النقاش التفاعلية وجلسات العصف الذهني ومناقشة الملامح المستقبلية للشبكة.


واشتملت الجلسة الأولى على لقاء تعارف بين العضوات اللاتي ينتمين لتخصصات إبداعية مختلفة، باعتبارها الفعالية الرئيسة الأولى لشبكة المكتب الثقافي للمبدعات، واستعراض قائمة البرامج الحالية والمستقبلية.

واطلعت عضوات الشبكة على مبادرات المكتب الثقافي ومشاريعه الرامية لتعزيز وإثراء المشهد الثقافي ودعم المبدعين وصقل المواهب الشابة في دولة الإمارات.

وأكدت مدير المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد، المها البستكي، أهمية ملتقى «حوار المبدعات» الذي يعتزم المكتب تنظيمه بشكل دوري في بناء جسور التواصل بين المبدعات الإماراتيات إسهاماً في تأسيس مجتمع فني إبداعي مترابط.

وثمنت جهود حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، في تعزيز الحراك الثقافي بالدولة عبر إطلاق مبادرات ثقافية وفنية نوعية لتشجيع ودعم الأجيال الجديدة.
#بلا_حدود