الجمعة - 24 يناير 2020
الجمعة - 24 يناير 2020

هاشتاغ "راجنيكانث" يتصدر تويتر.. تعرَّف على 5 أدوار "شرطية" صنعت شهرته

بالتزامن مع يوم ميلاده الـ69، دخل الفنان والسياسي الهندي راجنيكانث بهشتاغ #HBDSuperstarRajinikanth الأكثر تداولاً محلياً وعالمياً على تويتر، بفضل معجبيه من حول العالم.

ويعد راجنيكانث ظاهرة فنية بحد ذاته، حيث اشتهر بأدواره بلغة التاميل، فهو ليس وسيماً أو مفتول العضلات لكن كاريزمته الطاغية وحب الناس له جعلا منه الأعلى أجراً والأكثر تأثيراً ونجومية في السينما الهندية.

"دربار" ـ 2020

ولم يمنع السن راجنيكانث، المولود في الـ12 من ديسمبر عام 1950 في بنغالور الهندية، من أن يجسد دور الشرطي في فيلمه الجديد "دربار"، من إخراج أر موروجادورس، الذي أكد أن شخصية راجنيكانث ستكون نسخة مطولة من أليكس بانديان، الذي اشتهر بها سابقاً، وسيعرض في الـ15 من يناير 2020، بحسب "تايمز أوف إنديا"، وذلك بعد 27 عاماً على آخر مرة قدم فيها دور الشرطي في أفلامه التي كان من أشهرها:

"بانديان" ـ 1992

كان "بانديان" آخر دور شرطي لعبه راجنيكانث قبل "دربار"، وجسّد فيه دور ضابط سري يتخفى للانتقام لمقتل زوج أخته، والفيلم من إخراج إس بي موثورمان.

"ناتوكو أورو نالافان" ـ 1991

لعب فيه راجنيكانث دور الشرطي إلى جانب ممثلين رئيسيين هم: جوهي تشاولا وخوشبو وجيشانكار وجاناجاراج ومانوراما، أما الإخراج فكان من نصيب رافيشاندران.

"كودي باراكوثو" ـ 1988

جسّد فيلم كودي باراكوثو التعاون الثاني لراجنيكانث مع المخرج بهاراتراجا، بعد 11 عاماً من أول تعاون بينهما، إلا أنه لم يحقق النجاح التجاري الذي كان متوقعاً في ظل النجاحات الكبرى لأعمال بهاراتراجا حينها ومنها: "Kadalora Kavithagal" و"Vedam Puthithu".

"موندرو موجام" ـ 1982

يعد أحد أكثر أفلام راجنيكانث شعبية وجماهيرية، حيث جسد فيه 3 شخصيات، هي أليكس بانديان وأرون وجون، واستمر عرضه لـ175 يوماً متواصلاً في دور العرض، ويرى النقاد أن أداءه لدور الشرطي في هذا العمل كان الأفضل حتى الآن، كما أن المعجبين أحبوا شخصية أليكس بانديان التي صنعت جماهيريته لعقود، بينما أخرجه جاغاناثان.

"أنبوككو نان أديماي" ـ 1980

يعد الفيلم الأول الذي يرتدي فيه راجنيكانث زي الشرطي على الإطلاق، حيث يجسد شخصية اللص الذي يتحول إلى شرطي ليقضي على الأشرار، وهو من إخراج آر ثياغاراجان.

#بلا_حدود