الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021

رُقع شطرنج من الألماس لتزيين الغرف في «المفروشات 360»



انطلقت، أمس الأربعاء، فعاليات النسخة الأولى من معرض «المفروشات 360» في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة عدد من كبرى الشركات العالمية والمحلية التي قدمت أكثر من 20 ألف منتج من أهم المنتجات المتخصصة في مجال المفروشات والأثاث المنزلي.

ويشارك في المعرض فنانون تشكيليون إماراتيون وعرب في الفعاليات لتسويق وبيع منتجهم الفني في اتجاه جديد يستهدف بحث الفنان عن مصادر دخل تمول أعماله.


فيما لفتت مربعات الشطرنج المرصعة بالألماس والذهب الزوار للمعرض، والتي تشكل إضافة راقية للمكاتب وغرف استقبال الضيوف.

شارك الفنان السعودي محمد صالح عوض بعرض أعماله الفنية ثلاثية الأبعاد المكونة من الجلد والمجسمات المصغرة البارزة، وهي عبارة عن نسخ مقلدة للوحات عدد من المستشرقين الذين زاروا مصر والمغرب.

ونصح عوض باستخدام اللوحات كقطعة ديكور فنية، ذاكراً أن لكل غرفة نقطة محورية، لذلك يُنصح بتعليقها في نقطة تركيز للفت الانتباه.

فيما وظفت الفنانة التشكيلية علياء العطار مهاراتها في الرسم التجريدي من على اللوحات إلى «الوسائد» و«أكواب القهوة والشاي»، فضلاً عن قطع الأثاث الأخرى على ضوء توجيهات وطلب الزبون. وتابعت «عملية الطلب في السوق تقوم على معايير متعددة، منها نجاح الفنان وشهرته ونوعية الفن الذي يقدمه واهتمام الناس به، لذلك يحقق الكثير من الفنانين مكاسب مالية لافتة مقارنة بغيرهم». فيما شاركت الفنانة الإماراتية منى بالفقيه بلوحات فنية يُصلح تعليقها داخل المكاتب بالمؤسسات والوزارات الحكومية.
#بلا_حدود