الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

متاهات وغابات ساحرة ومتنزهات ثلجية في "شتاء أبوظبي"

انطلق مهرجان الشتاء في مركز الغاليريا وجزيرة المارية، اليوم الخميس، حيث يتيح للأطفال والعائلات فرصة الاستمتاع بأجواء من الإثارة والترفيه والخيال عبر متاهات شتوية وغابات ساحرة ومتنزهات ثلجية ومنحدرات جليدية، تستمر على مدى 15 يوماً.

وخصص مركز الغاليريا مول ثلاث مناطق ترفيهية للأطفال والعائلات، عبارة عن متاهة شتوية مُستوحاة مِن عالم "نارنيا" الأسطوري، ومنطقة أرض الحلوى للألعاب الترفيهيّة والفنون، بالإضافة إلى "كوخ سانتا" وشجرة احتفالات هائلة طولها 12 متراً.

وتأتي فعاليات مهرجان الشتاء في "الغاليريا" ضمن ديكورات خلَّابة وموسيقى واستعراضات متناغمة مع إضاءة رائعة، علماً ان المناطق الترفيهية تحاكي المناطق الثلجية وتضم أشجار الصنوبر المغطاة بالثلج الأبيض.


ويتزين المركز بمجسمات الغزلان المُحلِّقة في الهواء بين 75 من الأجراس، والكائنات الحية التي تعيش في المناطق الجليدية، بالإضافة إلى شخصيات خياليّة تجوب تلك المناطق، ومنها "رجل كعكة الزنجبيل" و"رجل الثلج".


وتنقل مملكة "نارنيا" الخياليّة الزوار في رحلة ساحرة عبر خزانة خشبية تفصل بين عالَمَيْن مُختلفين، إحداهما الواقع والآخر غابةٍ شتويةٍ مليئةٍ بالمغامرات وشخصية "ملكة الثلج".

وسيحظى الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 4 و10 سنوات بفرصة اللّعب في منطقة أرض الحلوى للألعاب والفنون ووِرش الأشغال اليدويّة، والرَّسم على الوجوه.

ومن بين المناطق الترفيهية المخصصة للأطفال والعائلات في جزيرة المارية، أكواخ شتوية مغطاة بالثلوج، وحلبة التزلّج الشمعية، والتي تأتي وسط خلفيات وزينات احتفالية مبهرة.

ويتيح المهرجان للأطفال فرصة ركوب القطار الترفيهي المخصص لهم، كما يقدم للعائلات خيارات متنوعة للطعام عبر عربات المأكولات المتحركة.

ويحتضن ممشى جزيرة المارية ورش عمل مختلفة تتيح للأطفال اكتساب مهارات صناعة الكُرات الملوّنة الاحتفالية والأشكال بالطين الرخو والخبز المنزلي بمذاق الزنجبيل.

ويستمتع الزوّار من هواة أنشطة التحدي بعدد من ألعاب المرح المتنوعة مثل العجلة الدوّارة والاندفاع على الجليد والتقاذف بكرات الجليد، كما يزخر جدول الفعاليات بعدد من الفقرات الاستعراضية والترفيهية لأفراد الأسرة، والتي تقدمها مغنون محترفون.

ويذكر أن جزيرة المارية ستستقبل العام الجديد (2020) بعرض للألعاب النارية مدته تصل إلى 10 دقائق، بالإضافة إلى حفل غنائي يحييه المطرب المصري تامر حسني، والفنانة اللبنانية نانسي عجرم.