الاحد - 09 أغسطس 2020
الاحد - 09 أغسطس 2020

عائلة المنسي تتقدم ببلاغ لوقف مسلسل "الاختيار"

في تطور قد يخرج الممثل المصري أمير كرارة من السباق الرمضاني هذا العام، تقدمت عائلة الشهيد أحمد المنسي ببلاغ للنائب العام لإيقاف تجسيد الشهيد في أي عمل درامي، وذلك بعد بدء تصوير المشاهد الأولى من مسلسل "الاختيار" الذي تنتجه شركة "سينرجي".

وكان جمال عطوة نقيب محامي العاشر من رمضان السابق قد تقدم ببلاغ للنائب العام بصفته وكيلاً لوالدة الشهيد وأشقائه ضد شركة "سينرجي"، الشركة المنتجة لمسلسل “الاختيار”، الذي يجسد قصة حياة البطل أحمد منسي، والذي كان مقرراً عرضه بشهر رمضان المقبل، مطالبين بوقف أي أعمال درامية لتجسيد شخصية الشهيد.

من جانبه قال عطوة لـ "الرؤية" إن أسرة الشهيد ليست لها أي مطامع مادية تتعلق بالمسلسل، مشيراً إلى أن رفض الأسرة للمسلسل جاء لعدة أسباب الأول هو أن وصية الشهيد هي عدم تناول قصته إعلامياً في حال استشهاده لأنه كان يرى أنه يخوض معركة الإرهاب من أجل الوطن، كما أن الشركة لم تحاول الحصول على موافقة الأسرة.

وأضاف عطوة أن الشركة المنتجة بدأت التصوير في منطقة العاشر من رمضان التي عاش بها أحمد المنسي دون الذهاب لمنزل الشهيد.

وأوضح عطوة أن الأسرة أيضاً لديها قلق حول محتوى المسلسل، فالجهة المنتجة لم تتصل بأسرة الشهيد، فمن أين حصلوا على قصة حياته ليتم تجسيدها؟

وكشف عطوة أن الأسرة ستقوم بإقامة دعوى قضائية ضد محكمة الأمور المستعجلة بعابدين لوقف تصوير المسلسل، مشيراً إلى أن الأسرة لم تتلق أي اتصالات من الشركة المنتجة، ولا تنتظر أي اتصالات، ولكن ستسير في طريقها القانوني لوقف المسلسل، وإذا فشلت هذه المساعي فلن تقوم بأي شيء آخر.

من جانبها رفضت منار سليم زوجة الشهيد التعليق على البلاغ المقدم، مشيرة إلى أنها ليس لها علاقة بالبلاغ ولا تعرف شيئا عن تفاصيله.

ومسلسل الاختيار يتناول حياة الشهيد أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويتناول المسلسل الجانب الإنساني للشهيد بالإضافة إلى خدمته العسكرية، ومن بطولة أمير كرارة الذي يجسد شخصية المنسي بينما يجسد الممثل أحمد العوضي شخصية الإرهابي هشام عشماوي، ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي الذي أخرج قبل ذلك لكرارة مسلسل "كلبش" بأجزائه الثلاثة وفيلم "حرب كرموز".

#بلا_حدود