الاحد - 09 أغسطس 2020
الاحد - 09 أغسطس 2020
No Image

المواضيع الأكثر بحثاً على غوغل في 2019

مع قرب انتهاء العام الجديد، كشف محرك البحث غوغل عن الكلمات والمواضيع والأخبار الأكثر بحثاً في عدد من البلدان حول العالم، وتناولت المواضيع والأخبار محاور مختلف منها الرياضي ومنها السياسي ومنها الفني، وتصدرت بعض المواضيع والأسماء مؤشرات البحث العالمية.



الإمارات العربية المتحدة

ففي الإمارات العربية المتحدة تصدر البحث عن اليوم الوطني الإماراتي وأمازون وشهر رمضان و أيفون 11 وثانوس والجوكر وجيم أوف ثرونز و كابتن مارفل.

المملكة العربية السعودية

في السعودية تربعت ”بوابة المستقبل” على رأس قائمة موقع غوغل لأكثر المواضيع التي بحث عنها السعوديون في عام 2019.


واستحوذت “جدارة، كتبي، مباريات الدوري السعودي، كأس الخليج، ياسر القحطاني ” على أكبر حصة من عمليات البحث في السعودية، إضافة إلى اكتتاب أرامكو، ومسلسل غصون في الوحل، المنتخب السعودي، يوم الطفل.

مصر

وفي مصر كانت مباريات الدوري المصري في الصدارة وتلاها البحث عن نتائج الثانوية العامة، ومن المواضيع الأخرى كأس الأمم الأفريقية ومسلسل زلزال وأغنية مافيا وأزمة عمرو وردة.

المغرب العربي

في شمال أفريقيا والمغرب بالتحديد تصدر كأس أفريقيا للأمم (كان 2019) قائمة البحث في غوغل متبوعاً بموقع لعبة "free fire" وبعدهما موقع "go4kora" لمتابعة مباريات كرة القدم.

وفي الجزائر جاءت نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2019 هي الأولى وكأس أفريقيا للأمم (كان 2019) في المرتبة الثانية وتيك توك، الشبكة الاجتماعية الصينية لمقاطع الفيديو الموسيقية، في المرتبة الثالثة.


بلاد الشام

في سوريا تصدر المسلسلان دقيقة صمت والهيبة - الحصاد قائمة البحث، أما الأردن فجاء برنامج الدعم التكميلي (تكافل)، للاستفادة من أموال ممنوحة للأسر الأردنية في المقدمة متبوعا بنتائج التوجيهي 2019. وأخيراً في لبنان اهتم أكثر الباحثين بلعبة ببجي، وفق "يورونيوز".

على مستوى العالم

أما على مستوى العالم كشفت نتائج البحث عن نتائج غريبة وغير متوقعة، ولكن تصدرت الرياضة الجزء الأكبر من المواضيع واحتلت مباراة الهند وجنوب أفريقيا في كأس العالم للكريكيت، المركز الأول في قائمة المواضيع الأكثر بحثاً هذا العام.

وجاء البحث عن كوبا أمريكا في المرتبة الثالثة عالمياً، وأيفون 11 المرتبة الخامسة عالمياً.

أما في لائحة الأشخاص الأكثر بحثاً، فتصدر جاء لاعب كرة القدم الأمريكية أنطونيو براون بالمركز الأول، بعد أن “هوى” النجم الأمريكي هذا العام من كونه أحد أفضل لاعبي اللعبة، إلى نجم لا يرغب أي ناد في التعاقد معه، بسبب سلسلة من التصرفات غير الرياضية وواقعة اعتدائه على زوجته.

وحل النجم البرازيلي نيمار بالمركز الثاني، بعد الجدل الكبير الذي دار حول احتمالية انتقاله لبرشلونة الإسباني، الصيف الماضي.

أما في لائحة الفنانين الأكثر بحثاً فتصدر القائمة المغني والممثل الأمريكي جوسي سموليت، واحتل المرتبة الثانية الممثل الكوميدي الأمريكي كيفن هارت وذلك بسبب تعرضه لحادث سيارة مروع في ولاية كالفورنيا سبتمبر الماضي.

وبالطبع لم يغب عن القائمة بطل فيلم الجوكر خواكين فينيكس إذ احتل المرتبة الثالثة.

وبقائمة الأفلام الأكثر بحثاً تصدر فيلم أفينجرز القائمة، ويليه الجوكر، وكابتن مارفل و توي ستوري 4 وأكوا مان.

أما في قائمة الراحلين لهذا العام فتصدر القائمة الممثل الأمريكي كاميرون بويس الذي توفي في يوليو الماضي، ثم مغني الراب نوبسي هوسل، ومصمم الأزياء العالمي كارل لاغرفيلد، ولاعب الكرة إيميليانو سالا.

أما في قائمة الأغاني الأكثر بحثاً فتصدرت القائمة أغنية old town road وrings 7 و أغنية الليدي غاغا التي أدتها بطريقة رائعة في حفل جوائز الأوسكار بجانب النجم برادلي كوبر، وأغنية Senorita و Memoirs.

وبقائمة المسلسلات والبرامج التلفزيونية، تصدر القائمة مسلسل جيم أوف ثرونز.
#بلا_حدود