الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

«نظفوا الإمارات» .. 125 متطوعاً يجمعون 1.5 طن نفايات في الفجيرة

حطت حملة «نظفوا الإمارات» في نسختها الـ18 رحالها في سوق الجمعة بالفجيرة اليوم، والتي تعد المحطة السادسة للحملة، قبل أن تنطلق إلى محطتها الأخيرة في رأس الخيمة غداً.

وتطوع 125 شخصاً في محطة الحملة السادسة، وجرى تزويدهم بالقمصان القطنية والقبعات الواقية من الشمس، وكذلك القفازات القطنية القابلة لإعادة الاستخدام، وتمكنوا من جمع 1.5 طن من النفايات، وفصل 25 كيلوغراماً من النفايات لإعادة تدويرها خلف سوق الجمعة.



وقالت رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة حبيبة المرعشي: «نواصل اليوم في الفجيرة رحلتنا الوطنية لتغطية كافة إمارات الدولة، وهذه هي محطتنا السادسة لحملة (نظفوا الإمارات) لهذا العام، وحتى الآن نجحنا في إزالة 36.3 طن من المخلفات، ونفتخر بهذا الإنجاز الجماعي التطوعي الكبير الذي تمكنا من تحقيقه، بفضل جهود الشباب المتطوعين».


وأضافت أن المشاركة الفعالة للقطاعين العام والخاص والمؤسسات الأكاديمية أسهمت في إنجاح الحملة، ونشر الوعي بالمسؤولية البيئية التي تقع على عاتق جميع أفراد ومؤسسات المجتمع.



وأشارت حبيبة المرعشي إلى أن مجموعة عمل الإمارات للبيئة تسعى جاهدة إلى إيصال رسالة توعوية بيئية للوصول إلى بيئة مستدامة نظيفة وخالية من المخلفات والتلوث الذي تقع مسؤوليته على كافة أفراد المجتمع.

وتوجهت المرعشي بالدعوة إلى كافة شرائح المجتمع للمشاركة الفعالة في المحطة الأخيرة لحملة «نظفوا الإمارات» التي تحط رحالها في رأس الخيمة غداً.