الخميس - 19 مايو 2022
الخميس - 19 مايو 2022

الفنون الكويتية والعسل اليمني يجذبان زوار مهرجان الشيخ زايد

يزخر الجناحان الكويتي واليمني في مهرجان الشيخ زايد بالوثبة، بالكثير من المعروضات التي تعبر عن الثقافة والموروث الشعبي لدى أبناء الشعبين، حيث يعرض الجناحان مجموعة كبيرة ومتنوعة من عسل السدر والسمر الجبيلي والبهارات والتوابل العربية والإكسسوارات النسائية المطلية بماء الذهب والفضة والمطعمة بالعقيق والأحجار الكريمة، إضافة إلى الملابس الخليجية للنساء والأطفال.



ويعرض الجناح الكويتي عبر محالّه مجموعة متنوعة من الملابس الخليجية النسائية التي تصلح للارتداء داخل المنزل وخارجه، والمصنوعة من الصوف والجلد الطبيعي والجلابيات النسائية المنزلية.

كذلك يعرض عدد من محال الجناح العطور العربية بروائح العود والعنبر والمسك والزعفران والعود الكمبودي، وكذلك العطور الفرنسية والعطور المخلوطة من العربية والفرنسية التي تلقى استحساناً كبيراً من الزوار المهتمين والمحبين للعطور.





بينما يلقى الجناح اليمني اهتماماً كبيراً من زوار المهرجان، حيث يلفت انتباههم من اللحظة الأولى عبر محاله وطرق تصميمها المبتكرة التي تجسد روح الثقافة اليمنية، حيث يتصدر الجناح محل كبير يعرض العسل اليمني بكافة أنواعه المعهودة التي اعتاد زوار المهرجان الحصول عليها عاماً بعد عام منذ مشاركة اليمن في المهرجان.

ويعرض المحل العسل اليمني ذا الجودة والفوائد المتعددة، مثل عسل السدر وعسل السمر الجبلي والعسل الحضرمي والعسل الدوعني والعسل الأبيض وغذاء ملكات النحل الذي يعد من أجود أنواع العسل لتعدد فوائده.