الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021

موجة من التأجيلات لمسرحيات موسم الرياض

موجة من التأجيلات وتغيير المواعيد طالت مؤخراً عروض المسرحيات الكوميدية لنجوم السينما والدراما العربية في مسارح الرياض، والتي تعرض ضمن فعاليات "موسم الرياض" الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه.

البداية كانت مع مسرحية "حزلقوم" للفنان أحمد مكي، والتي كان من المقرر عرضها في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الماضي ولكنها تأجلت ولم يحدد موعدها حتى الآن، وإن كان الموعد الأقرب لها يناير المقبل.

ويخوض مكي من خلال هذا العرض أول أعماله المسرحية، عبر حزلقوم الشخصية التي اشتهر بتقديمها من خلال فيلمه "لا تراجع ولا استسلام"، وأيضاً مسلسله الكوميدي "الكبير"، حيث سيتم تقديم الشخصية بصيغة جديدة ومختلفة، ويشاركه بطولة المسرحية كل من: بيومى فؤاد ومحمد سلام ومحمد محمود، وهي من إنتاج مسرح كايرو شو، وإخراج كريم سامى.

كما تم تعديل موعد إطلاق العرض الأول للمسرحية الاستعراضية الكوميدية "علاء الدين" للفنان أحمد عز مرتين، من 12-15 ديسمبر إلى 23-26، وأخيراً تم الاتفاق بين الشركة المنتجة وإدارة موسم الرياض لتبدأ العروض من 25 إلى 28 ديسمبر الجاري على مسرح الأميرة نورة بالرياض؛ وذلك لتجهيز المسرح بالأجهزة الحديثة، والتي تقدم لأول مرة على المسرح لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الجمهور.

والعرض يعد التجربة الأولى لعز في المسرح، ويشاركه البطولة؛ تارا عماد ومحمد ثروت وهشام إسماعيل وسامي مغاورى وإسلام إبراهيم ومحمد جمعة، وهي من إنتاج كايرو شو، وإخراج مجدي الهوارى.

وأيضاً أعلنت الهيئة العامة للترفيه تأجيل عرض المسرحية الكوميدية "عنتر المفلتر"، ضمن فعاليات موسم الرياض، لمدة أسبوع، ليتم عرضها على مسرح بكر الشدي بالعاصمة السعودية في الفترة من 25 إلى 28 ديسمبر بدلاً من عرضها من 18 إلى 21 ديسمبر الجاري.

والعرض من بطولة الفنان طارق العلي، بمشاركة كل من: جمال الردهان وأحمد الفرج وهند البلوشي وميس قمر وعبدالله، ش البصيري، شيماء قمبر، شملان المجيبل، مصطفي محمود، وهي من تأليف عيسى أحمد، وإخراج مشاري المجبيل.

يشار إلى أنه تم كذلك إلغاء حفل القيصر كاظم الساهر ضمن فعاليات موسم الرياض، والذي كان مقرراً 12 ديسمبر الجاري؛ بسبب الظروف الراهنة في العراق.

#بلا_حدود