الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

«دير جيست» تُكرم نجوم الفن عن أعمالهم في 2019

كرمت مؤسسة «دير جيست» عدداً من نجوم الفن في حفل توزيع جوائز الدورة الـ16 للمهرجان داخل أحد الفنادق الكبرى في القاهرة، مساء أمس الجمعة، بحضور لفيف من فناني مصر والوطن العربي.

وقدمت الإعلامية المصرية بوسي شلبي فقرات الحفل، الذي افتتحه المطرب المصري مصطفى شوقي بأغنية «ملطشة القلوب»، الذي نال تكريماً عن نجاحها الكبير في الشارع المصري.

وكرّم المهرجان الفنانة المصرية صفية العمري ومواطنها الفنان لطفي لبيب عن مشوارهما الفني، حيث ظهر الأخير في حالة صحية سيئة خلال الحفل، إلا أنه أكد أهمية تكريمه لأنه سيدفعه نحو تحقيق مزيد من النجاحات الفنية.

ونالت الفنانة المصرية لبلبة جائزة الإبداع عن دورها في فيلم «كازابلانكا»، وحصد الفنان المصري محمد سعد الجائزة نفسها عن دوره في فيلم «الكنز»، فيما نال الفنان المصري أحمد بدير جائزة الإبداع في الكوميديا، بينما حاز الفنان الأردني إياد نصار جائزة الإبداع عن دوره في فيلم «الممر».

وذهبت جائزة أفضل ممثلة كوميدية إلى الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، فيما نال مواطنها الفنان بيومي فؤاد جائزة أفضل ممثل كوميدي، بينما حصدت الفنانة المصرية هنادي مهنا جائزة أفضل وجه شاب.

وعلى صعيد الدراما التليفزيونية، فاز الفنان المصري أحمد السقا بجائزة أفضل ممثل تلفزيوني عن مسلسل «ولد الغلابة»، الذي عُرض في رمضان الماضي، بينما نالت الفنانة المصرية حنان مطاوع جائزة أفضل ممثلة عن مسلسلها الرمضاني الأخير "لمس أكتاف"، وفاز المخرج محمد سامي بجائزة أفضل مخرج عن مسلسل «ولد الغلابة»، وأهدى جائزته لزوجته الفنانة مي عمر.

وفي المجال السينمائي، فاز الفنان المصري كريم عبدالعزيز بجائزة أفضل ممثل عن فيلم «الفيل الأزرق 2»، وحصدت الفنانة التونسية هند صبري جائزة أفضل ممثلة عن الفيلم نفسه، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل كوميدي إلى الفنان المصري أحمد حلمي عن فيلم "خيال مآتة"، وحصدت الفنانة المصرية غادة عادل جائزة أفضل ممثلة كوميدية.