الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

25 فتاة يتدربن على مهارات الإرشاد السياحي في «سجايا الشارقة»

شاركت 25 فتاة منتسبة لـ«سجايا الشارقة»، في برنامج حياكم السياحي بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي، بهدف تدريبهن على أساسيات ومهارات فن الإرشاد السياحي حتى يتأهلن ليكن مرشدات سياحيات.

وتضمن البرنامج جولات لأهم المعالم السياحية والثقافية والتراثية، إضافة إلى أبرز الوجهات الترفيهية التي تعرف من خلالها الفتيات على الأماكن الأثرية في الإمارة وخصائصها.

وأفادت المشرفة العامة على برنامج «حياكم» ريم الحمادي بأن البرنامج يركز على تدريب الناشئة على أساسيات ومهارات الإرشاد السياحي بإثراء مخزونهم المعرفي حول الثقافة الإماراتية والعالمية وتعريفهم بأبرز المعالم السياحية والتراثية في الشارقة، ما يغرس بداخلهم قيم المواطنة والانتماء للوطن.


وأشارت إلى أن الأساليب التدريبية في «حياكم» تتنوع ما بين الورش النظرية والعملية التي تعتمد على الابتكار والإبداع في قطاعات السياحة المختلفة مع التركيز على شخصية المرشد السياحي القائد، مروراً بالمرشد المبتكر وانتهاء بالمرشد الثقافي.

وأضافت أن الهدف من البرنامج يتمثل في إعداد جيل متخصص في مجال الإرشاد السياحي يمثل دولته خير تمثيل في المستقبل من خلال تكوين فرق من المرشدين السياحيين من الفتيات والناشئة.

وأكدت أن المنتسبات تم إخضاعهن لعدة زيارات وجولات سياحية تمكن خلالها من التعرف على أسس ومهارات الإرشاد السياحي والعرض والتقديم أمام الآخرين، فضلاً عن شرح الطرق الصحيحة لاستخدام لغة الجسد أثناء الإرشاد وأهم المناطق السياحية والمعالم التراثية في الإمارات.

واعتبرت أن أهمية البرنامج تكمن في أنه يُنظر للمرشد السياحي على أنه سفير في وطنه للدور المهم الذي يلعبه في تشكيل الانطباع العام لدى السائح عن البلد الذي يزوره بما يحمله من ثقافة ومعلومات ملمة بتاريخ المنطقة، إضافة إلى دوره في تنشيط السياحة ونموها.
#بلا_حدود