الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

الإمارات تبهر العالم من جديد .. وتستهل 2020 بـ 3 إنجازات في «غينيس»

الألعاب النارية تضيء السماء من أبوظبي إلى رأس الخيمة مروراً بدار الحي



من أبوظبي إلى رأس الخيمة مروراً بدار الحي والشارقة وعجمان، أضاءت الألعاب النارية سماء الإمارات ليلة أمس، احتفالاً بالعام الجديد 2020، لتبهر الإمارات العالم من جديد باحتفالاتها الشائقة، وتؤكد على أنها صانعة الترفيه والسعادة والبهجة في العالم.

وتجمع مئات الآلاف في ساحات الاحتفال منذ ساعات الظهيرة، منتظرين ومترقبين انطلاق العروض الكرنفالية والألعاب النارية التي زينت سماء الإمارات.

وسجلت الإمارات 3 أرقام قياسية جديدة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، منها إنجاز جديد لمهرجان الشيخ زايد في أبوظبي بأطول عرض ألعاب نارية استمر لـ30 دقيقة متواصلة، فضلاً عن رقمين قياسيين جديدين لرأس الخيمة بأكبر عدد من الطائرات من دون طيار المستخدمة لإطلاق الألعاب النارية، وأطول شلال من الألعاب.

No Image Info



أبوظبي تتلألأ

وفي أبوظبي، تلألأت مواقع عدة بعروض الألعاب النارية، منها عرض ساحر على كورنيش العاصمة، امتد لـ10 دقائق متواصلة باستخدام 3 عواميد في المياه، حيث أطلقت المتفجرات في مختلف الاتجاهات وبألوان باهرة زينت السماء.

كما استقبل فندق قصر الإمارات السنة الجديدة بعرض ضخم للألعاب النارية على شاطئه الخاص، إلى جانب عروض الألعاب النارية المتنوعة في خور المقطع وياس مارينا في جزيرة ياس، واستاد هزاع بن زايد في منطقة العين، ومهرجان الظفرة في منطقة الظفرة.

No Image Info



30 دقيقة ألعاب نارية

وتمكن مهرجان الشيخ زايد من تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في الاحتفال بالعام الجديد، حيث أضاءت الألعاب النارية سماء منطقة الوثبة ليلة رأس السنة لمدة 30 دقيقة متواصلة.

ومع الثانية الأولى من العام الجديد 2020 بدأت منصات إطلاق الألعاب النارية المثبتة في المنطقة الخارجية المتاخمة لأرض المهرجان بإطلاق آلاف الطلقات النارية على مدى نصف ساعة، بارتفاعات وصلت إلى 180 متراً في سماء الوثبة، تخللها تحطيم الرقم القياسي العالمي في الاحتفال باستقبال العام الجديد بالألعاب النارية.

حفل تامر ونانسي

واستقبلت جزيرة الماريه في أبوظبي، العام الجديد 2020 بأحد أكبر الاحتفالات على مستوى العاصمة، من خلال الموسيقى والألعاب النارية الرائعة.

واحتشد الآلاف من العائلات والأصدقاء في ممشى الواجهة البحرية من الجزيرة، ليستمتعوا بالحفل الغنائي الذي أحياه نجم مصر والعالم العربي تامر حسني والسوبر ستار اللبنانية نانسي عجرم.

No Image Info



إبهار فني في دبي

وفي دبي، أبهرت احتفالات دار الحي ببداية العام الجديد 2020 والعقد الجديد ما يزيد على ملياري شخص حول العالم، إذ أضاءت الألعاب النارية التي انطلقت من برج خليفة أطول مبنى في العالم، سماء دار الحي إيذاناً ببداية عام 2020.

وتحول برج خليفة إلى تحفة فنية جمعت عروض الأضواء والصور والموسيقى في تناغمٍ بديع مع أداء نافورة دبي، الأمر الذي منح الزوار تجربة لا مثيل لها بالتزامن مع دخول العقد الجديد.

وبعد انقضاء الثواني العشر للعدّ التنازلي على واجهة برج خليفة، ومع وصول الوقت إلى منتصف الليل، شهد أفق وسط مدينة دبي انطلاق عرضٍ هائل للألعاب النارية والأضواء استمر لزمن قياسي بلغ 8 دقائق و43 ثانية.

كما شهِد الزوار إطلاق أطول مجموعة من الألعاب النارية المتتالية في تاريخ العروض التي شهدتها احتفالات رأس السنة في برج خليفة، حيث استمرت لمدة تزيد على 5 دقائق متواصلة، وتضمّن العرض إطلاق 1371 كغ من الألعاب النارية، والتي توزعت على 207 مواقع للإطلاق.

15000 مفرقعة نارية

واستقطب الحدث أكثر من مليون مشاهد في منطقة وسط مدينة دبي، حيث تم إطلاق الألعاب النارية التي بلغ عددها 15000 مفرقعة نارية بشكل مثالي لتعرِض 48 نمطاً مختلفاً، وتعلن بداية عقد جديد، وقد تم اختيار جميع تأثيرات الألعاب النارية وتصنيعها خصيصاً لهذا العرض، مع التأكيد على أن هذه الألعاب النارية تتمتع بتصميم فريد ليس له مثيل.

No Image Info



فنون العالم

كما شهدت الاحتفالية عدداً من العروض التي عكست العديد من ثقافات وفنون وموسيقى العالم، وقبل دقائق معدودة من منتصف الليل، تحولّ برج خليفة إلى آلة العود الموسيقية التقليدية، عازفاً ألحاناً ذات طابع عربي، وتلا ذلك عرض مجموعة من صور الزهور التي أضفت المزيد من الألق على الاحتفالية.

واستقبلت «دبي أوبرا» 2020 على أنغام أغاني الفنان ناصيف زيتون، إذ قدم كوكبة من أعماله التي يتميز بها، إضافة إلى مجموعة من أغاني الطرب الأصيل لكوكب الشرق أم كلثوم وعبدالحليم حافظ.

بينما تزينت مواقع أخرى في دبي بعروض متنوعة للألعاب النارية، منها: برج العرب، السيف، ذا بيتش، لامير، وذي بوينت، فضلاً عن القرية العالمية التي شهدت إطلاق 7 عروض ألعاب نارية تزامناً مع توقيت 7 دول مشاركة في القرية العالمية، إلى جانب عروض برواز دبي، دبي فستيفال سيتي مول، وأتلانتس النخلة.

No Image Info



الشارقة تبتهج

وفي الشارقة، رسمت واجهة المجاز المائية، لوحات فنية باهرة زينت سماء الإمارة الباسمة، احتفالاً بقدوم العام الميلادي الجديد 2020، حيث أطلقت عرضاً ضخماً للألعاب النارية، استمر على مدى 10 دقائق متواصلة.

واكتظت ساحات الواجهة وممراتها والأماكن القريبة منها بآلاف الزوار، الذين قصدوا الواجهة من ساعات باكرة، ليتسنى لهم حجز مواقعهم والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية لواجهة المجاز المائية، حيث جمعت زوارها من مختلف الجنسيات والأعمار، ليشهدوا عرض الألعاب النارية الذي انطلق من 16 منصة تم تثبيتها وسط بحيرة خالد.

ووفرت الواجهة لجميع زوارها تسهيلات مميزة اشتملت على خدمة الحجوزات المسبقة للمطاعم والمقاهي ذات الإطلالات المباشرة على بحيرة خالد ومواقع إطلاق الألعاب النارية، والتي خصصت قوائم طعام لاحتفالات رأس السنة تتضمن مزيجاً من المأكولات العربية والعالمية التي ترضي جميع الأذواق.

No Image Info



أطول شلال

أما رأس الخيمة، فسجلت رقمين قياسيين جديدين في موسوعة «غينيس للأرقام القياسية» عن أكبر عدد من الطائرات من دون طيار المستخدمة لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد مع 173 طائرة PyroDrones، وأطول شلال من الألعاب النارية بامتداد 3788.86 متر.

واستمرت عروض الألعاب النارية لمدة 13 دقيقة أثرت الأجواء الاحتفالية للمناسبة وأدخلت البهجة إلى قلوب مئات آلاف الزوار القادمين من كل أنحاء العالم.

وبذلك، ارتفع عدد الأرقام القياسية التي سجلتها عروض الألعاب النارية في رأس الخيمة بـ«غينيس» إلى 5 أرقام قياسية جديدة خلال 3 سنوات فقط.

173 طائرة

وسجل الرقم القياسي الأول بفضل استخدام 173 طائرة من دون طيار لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد، لاستقبال العالم الجديد عبر تشكيل بصري شكل الرقم 2020 في السماء، أعقبه ظهور ثريا أنيقة تتدلى منها الأنوار المتألقة، فرسمت إبداعات تعبيرية ترمز إلى أبرز معالم رأس الخيمة.

أما الرقم القياسي الثاني فكان عن فئة أطول شلال من الألعاب النارية بامتداد 3788.86 متر، لتحطم رأس الخيمة الرقم القياسي السابق البالغ 3517.23 متر والمسجل في فوكوكا في اليابان.

فيما استضافت رأس الخيمة أيضاً حفل العشاء الغنائي الخاص بمناسبة رأس السنة الجديدة، بمشاركة الفنانة نجوى كرم والفنان وليد الشامي.

وقال متحدث باسم اللجنة التنظيمية العليا لاحتفالات رأس السنة الجديدة في رأس الخيمة: «نجحت احتفالات رأس السنة الجديدة في جذب أنظار العالم إلى رأس الخيمة والإمارات، واستقبلت مئات الآلاف من الزوار في واحدة من أروع الفعاليات الاحتفالية لاستقبال العام الجديد».

#بلا_حدود