الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

فتحية القصاب تقتني 6000 لعبة «كيندر سربرايز» في 27 عاماً

دفع الهوس بالألعاب والمجسمات الصغيرة، الإماراتية فتحية القصاب، إلى اقتناء أكثر من 6000 قطعة من ألعاب قطع شوكولاتة «كيندر سربرايز»، حيث تهوى جمعها واقتناءها منذ عام 1993، وصنفت المجموعة بحسب نوع اللعبة، كما تهوى جمع الطوابع والعملات والدمى.

وتمتلك القصاب مجموعة ضخمة من المجسمات الفريدة متناهية الصغر، التي جمعتها من عبوات الشوكولاتة التي تأخذ شكل البيضة من «كيندر سربرايز»، عبر مشاركتها في مزادات عالمية لاقتناء أكبر عدد من مجسمات الألعاب، على مدى 27 عاماً.

No Image Info



وحولت فتحية القصاب زوايا منزلها إلى مكان يقع ما بين الحقيقة والخيال، بسبب الألعاب والمجسمات التي بدأت في تجميعها منذ عام 1993، ولا يتعدى حجمها عُقلة الإصبع، نظراً لشغفها المتنامي نحو تركيب الألعاب التي جمعتها من قطع شوكولاتة كيندر، صاحبة الشعبية العالمية بين الكبار.

وقالت إن الأمر بدأ معها بتجميع اعتيادي للألعاب بعد تركيبها، ومن ثم تحول إلى هواية وشغف احترافي لاقتناء هذه الألعاب والمجسمات بشكل مرتب ومُتقن.

No Image Info



وعلى الرغم من أن فكرة اللعبة قائمة على رفع مبيعات الشوكولاتة بين الأطفال من خلال تركيبها، إلا أن القصاب لفتت الانتباه إلى الرسالة التربوية المهمة من ورائها، والتي تكمن في دعم مهارات الطفل وتركيزه وتنمية ذكائه.

وأشارت القصاب إلى أن البعض يواجه هوايتها بشيء من السخرية والاستخفاف، إلا أن ذلك لم يجعلها تحيد عن هوايتها القديمة التي تحبها، مبينة أنها تتفهم عدم استيعاب الناس لشغفها حيال هذه الهواية التي يعتبرونها خاصة بالأطفال فقط.

#بلا_حدود