الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021

«من التاريخ» يروي ذاكرة المكان الإماراتي على تلفزيون الشارقة

بفقراته المنوعة التي تستحضر تاريخ الآباء والأجداد، وتعزز الوعي بالتراث الإماراتي، يطل برنامج «من التاريخ» الذي يبثه تلفزيون الشارقة التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ليقدم للمشاهدين في موسمه الجديد صوراً من تاريخ منطقة الخليج ودولة الإمارات العربية المتحدة، وبصفة خاصة إمارة الشارقة.

يتناول البرنامج الذي يعرض يوم الثلاثاء عند العاشرة مساء التحولات التاريخية والعادات والتقاليد التي سادت المنطقة عموماً خلال الحقب الزمنية الماضية، بهدف تعزيز وعي المشاهدين بإرثهم وتاريخهم وتراثهم الاجتماعي والثقافي الغني ونقله للأجيال القادمة.

وينقل البرنامج لمشاهدي شاشة الشارقة تاريخ نشوء المدن، وبناء الأسواق قديماً، ورحلات الحج، وتاريخ المكتبات، وطرق التعليم في الشارقة، وأساليب الزراعة وتربية الحيوانات، ومهنة الغوص بحثاً عن اللؤلؤ، إلى جانب الأساليب الهندسية في تشييد المنازل والحصون، وصناعة السفن وغيرها، وصولاً إلى حقبة ظهور النفط.

ويؤكد مدير قناة الشارقة سالم الغيثي، أن أهمية البرنامج تنبع من كونه يرتقي بوعي المشاهد حول أهمية الموروث التاريخي، ويوضح له أن الحاضر والمستقبل هو امتداد للماضي، وأن تاريخ الشعوب هرم بناه الأجداد والآباء ورسخته ثوابتهم، ما يفضي إلى نتيجة واحدة مفادها أن تاريخ الشعوب وإرثها الحضاري، عنوان هويتها وضامن وجودها.

#بلا_حدود