الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021

«ثمانون» شركة إنتاج بتمويل شبابي تساند المواهب المحلية



أعلن الفنان الشاب طلال محمود والمؤلفة الشابة ميرا الحمادي عن إطلاق شركة إنتاج فني جديدة بميزانية ذاتية أطلقا عليها «ثمانون»، تنتصر للمبدع المحلي والمواهب الشابة.

وأبلغ «الرؤية» مدير المواهب والبرامج في الشركة طلال محمود أن فكرة تأسيس الشركة جاءت بعد تحديات واجهته شخصياً عند إنتاج فيلم كوميدي عنوانه «المتورطون»، في شهر أبريل الماضي بالتعاون مع الكاتبة ميرا الحمادي، لذلك ولدت في ذهنه فكرة تأسيس شركة تدعم إنتاجهما وتكون بداية لأحلامهما المشتركة.


وقال «يعاني صنّاع الأفلام من قلة الدعم المادي وضعف الثقة بالمبدع المحلي، لذلك قلت إن الوقت قد حان لنعمل بجهد حتى نصبح علامة فارقة في مشهد الصناعة السينمائية برؤية عالمية صبغتها محلية».

وأرجع السبب في اختيار اسم «ثمانون» إلى أنه ينتمي لجيل الثمانينات ويعتبر تلك الفترة مرحلة التغييرات الهيكلية التي حدثت له من حيث التأسيس العلمي والثقافي والاجتماعي والتي جعلت عقول أبناء جيله قادرة على استيعاب المتغيرات التي نشهدها اليوم، مشيراً إلى أن شعار الشركة يتمحور حول «موهوبون، مبدعون، مميزون، فنانون ثم ثمانون».

وكشف محمود عن أول المشاريع الفيلمية التي ستشرف الشركة على إطلاقها وهي تنفيذ فيلم طويل بعنوان «B82» الذي يعتبر من أفلام التشويق والإثارة وسيقدم بصورة جديدة على السينما المحلية كمضمون ولغة بصرية بعيداً عن باقي التجارب الأخرى الموجودة حالياً، إلى جانب عدة أفلام قصيرة سوف تشارك في المسابقة الرسمية خلال مهرجان العين السينمائي بدورته الثانية.

ودعا عبر «الرؤية» الموهوبين إلى الانضمام للشركة، قائلاً «الباب مفتوح لكل عقل مميز ومبدع يرغب في أن يضيف إلى الحركة الفنية، إذ تشرف الشركة على صقل المواهب بدعمها من خلال الورش والدورات وإدخالها الميدان العملي».
#بلا_حدود