الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

سلطان القاسمي يطلق جائزة الشارقة للنقد الشعري الأدبي

أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن إنشاء "جائزة الشارقة للنقد الشعري الأدبي"، مخصصة للدراسات المعنية بالنقد الشعري.

وتعنى الجائزة بنقد قصائد الشعراء الشباب وتقييم إبداعاتهم الشعرية للارتقاء بإنتاجاتهم الشعرية ووضع الشعراء الشباب على الطريق الصحيح.

وتأتي في إطار حرص سموه على كل ما من شأنه خدمة الشعر العربي والارتقاء بالمواهب الشعرية والشعراء وخاصة جيل الشباب.

No Image Info



جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع صاحب السمو حاكم الشارقة بضيوف مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته 18، صباح اليوم الثلاثاء بدارة الدكتور سلطان القاسمي.

واستهل صاحب السمو حاكم الشارقة لقاءه بالترحيب بضيوف مهرجان الشارقة للشعر العربي، مشيراً سموه إلى أننا نستطيع اللحاق بالركب الحضاري الذي نشاهده في البلدان الأخرى في اهتمامها بمجالات الشعر والثقافة.

No Image Info



وأعرب سموه عن سعادته في أن الشعر العربي لم يتعرض للتشوية أو الضياع، كونه وضع في أيدي أمينة ممثلة في بيوت الشعر في الوطن العربي التي سعت في النهوض بالشعر العربي وخدمة الشعراء وإبداعاتهم الأدبية، وامتدت لتشمل مختلف ضروب الثقافة.

وبدورهم قدم ضيوف مهرجان الشارقة للشعر العربي شكرهم الجزيل لصاحب السمو حاكم الشارقة على جهوده الكبيرة ومبادراته المتواترة في خدمة الثقافة والشعر والشعراء العرب، مثمنين مبادرة سموه في إنشاء جائزة تُعنى بالنقد الشعري، والتي تعد فريدة من نوعها في العالم العربي وتسعى إلى تجويد الشعر ودعم جيل الشعراء الشباب وتوجيهم إلى ما يخدم قصائدهم وإبداعاتهم الشعرية.

No Image Info



وكان صاحب السمو حاكم الشارقة تجول في أروقة دارة الدكتور سلطان القاسمي بمعية ضيوف مهرجان الشارقة للشعر العربي، حيث اطلعوا على أبرز ما تضمه الدارة من محتويات تاريخية ووثائق ومخطوطات هامة، بالإضافة إلى قاعات الأوسمة والهدايا التذكارية، التي تلقاها صاحب السمو حاكم الشارقة من مختلف رؤساء الدول والمنظمات والجامعات العالمية.

#بلا_حدود